رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تراجع المشاركة فى إضراب الأطباء إلى 50%

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 11:48
تراجع المشاركة فى إضراب الأطباء إلى 50%اضراب الأطباء -ارشيف
كتبت ـ هدير أحمد:

واصل الأطباء إضرابهم الجزئى لليوم الثانى على التوالى فى جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة باستثناء أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحالات الحرجة والحضانات ومعاهد الأورام والغسيل الكلوى، لإقرار كادر مشروع الكادر الخاص وزيادة موازنة الصحة لـ15%، بالإضافة إلى تأمين المستشفيات ضد الاعتداءات من جانب أهالى المرضى على مقدمى الخدمة الصحية.

من جانبه نفى د . أحمد لطفى مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء أن الغرفة المركزية لمتابعة الإضراب بعدم وجود عقوبات لغير المشاركين من الأطباء فى الإضراب وأن الجمعية العمومية غير العادية فى 21سبتمبر 2012 لم تخرج بمثل هذا القرار.
وأهاب د. "لطفى" بجميع الأطباء تحرى الحقيقة والصدق والموضوعية خاصة أن القضية عادلة فنحن نطالب بكادر مالى وإدارى للأطباء وزيادة موازنة الصحة لصالح المرضى والأطباء .
وكانت النقابة قد أعلنت في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الإضراب علي مستوي الجمهورية 50,7 % نسبة المشاركة في

21 محافظة ومنها سوهاج 95% والبحيرة 50% ودمياط 58% الوادي الجديد صفر% والقاهرة 40% والجيزة 30% وأسوان 35% وجنوب سيناء 10 % ومطروح 40% وبور سعيد 80 %  والدقهلية (90 %) وشمال سيناء10% والغربية 85% والفيوم 40%  والمنوفية 85% والقليوبية 30% وقنا 85%  والمنيا .70%
قال الدكتور يحيى  مكيه -عضو مجلس النقابة العامة للأطباء- أن نسبة مشاركة في الإضراب تقترب من نسب أمس والتي ارتفعت إلى 50 % في كافة المحافظات مطالباً الأطباء بالاستمرار في الإضراب والالتزام بقرارات الجمعية العمومية منتقداً إصدار وزارة الصحة التعليمات إلى مديري المستشفيات بفتح منافذ التذاكر للمرضي في الوقت الذي يصر الأطباء فيه علي الإضراب وهو ما يجعل الأطباء في مواجهة مع المرضي ويتسبب فى خلق احتكاكات ومشاجرات
مع المرضي .
ومن جانبها قالت الدكتورة "مني مينا" -عضو مجلس النقابة ومنسق حركة أطباء بلا حقوق - أن إضراب الأطباء مستمر لليوم  الثاني علي التوالي ليشمل 80 % من مستشفيات وزارة الصحة في الوقت الذي تعلن فيه الوزارة أن نسبة الإضراب 2,4% ، وتابعت قائلة في بيانها أن هذا معناه أن المستشفيات المضربة لم تتعد - في زعمهم -12مستشفى بينما على الأرض كانت المستشفيات المضربة في محافظة الإسكندرية بمفردها  13 مستشفى، وفي القاهرة 20مستشفى، وهناك بعض المحافظات الصغيرة مثل بورسعيد والأقصر كانت نسبة الإضراب بها 100%، ومحافظات أخرى مثل المنيا كانت كل محافظاتها مضربة ما عدا مستشفي التأمين الصحى.
أعلن الدكتور "ايهاب الطاهر" -عضو لجنة الإضراب وعضو مجلس نقابة أطباء القاهرة - أن الأطباء مستمرون فى إضرابهم الجزئي المفتوح بمستشفيات معهد ناصر والساحل والحوض المرصود والمنيرة والزاوية الحمرا، لافتا إلى أنه وصلته معلومات بأن نقابة الأطباء أبلغت مديري هيئة المستشفيات التعليمية أنها غير تابعة للإضراب مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وكشف عن حدوث مشادات مع عدد من أهالى المرضي بمستشفي الحوض المرصود لعدم اقتناعهم بالإضراب وأهدافه.

 

 

أهم الاخبار