رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرات ضد "التأسيسية" أمام مجلس الدولة

مظاهرات (صورة أرشيفية)
مظاهرات (صورة أرشيفية)

نظم العشرات من المتظاهرين وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مجلس الدولة للمطالبة بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بسبب سيطرة التيار الإسلامى عليها, وعدم التكافؤ فى تشكيلها الأخير الذى من شأنها الوصول لدستور غير توافقى لا يعبر عن جميع أطياف المجتمع - على حد وصفهم .

وردد المتظاهرون هتافات: "مصر فى مصيدة الإخوان, ويسقط يسقط حكم المرشد", "وتسقط تأسيسية زواج الأطفال", و"يسقط الإخوان المسلمين, ويسقط سارقو الثورة".

وانتقد المتظاهرون تأجيل المحكمة لنظر القضية إلى 9 أكتوبر مؤكدين أن هذا تسويف من أجله مد أمد الدعاوى من أجل إتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية التأسيسية من الانتهاء من الدستور فى الخفاء ووضع نصوص فى الخفاء الذى من شأنها الخروج بدستور لا يعبر عن المجتمع المصرى بكافة أطيافه.

جاء ذلك عقب إعلان الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو, نائب رئيس مجلس الدولة, تأجيل دعاوى حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى جلسة 9 أكتوبر للاطلاع وتقديم المذكرات والمستندات.

وقال المستشار "نزيه تناغو" فى قراره الذى جاء لكل دعوى على حدة: "قررت المحكمة تأجيل دعاوى حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إلى 9 أكتوبر الجارى للاطلاع وتقديم المذكرات مطالبا المحامين بكتابة كل دفوعهم ومذكراتهم فى الجلسة الماضية لمساعدة والتغلب على الفوضى التى حدثت فى أرجاء القاعة اليوم".