رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان يعلن ترشحه لرئاسة "الحرية والعدالة"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 07:54
العريان يعلن ترشحه لرئاسة الحرية والعدالةالدكتور عصام العريان
كتب- محمود فايد:

كشف د.عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، ومستشار رئيس الجمهورية,عن أنه سيقوم بسحب إستمارة الترشح على منصب رئاسة الحزب، وذلك ظهر اليوم الثلاثاء بمقر شارع منصور بوسط القاهرة.

وقال العريان خلا تغريدته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" :"إستشرت من أحترم رأيه واستخرت ربى وترسيخا لمبدأ الحرية والشورى والديمقراطية ولصالح الحزب والدعوة أسحب اليوم الساعة 11 استمارة الترشح لرئاسه حزب الحرية والعدالة".
وبذلك يكون العريان ثانى المتقدمين على رئاسة الحزب، بعد أن تقدم الدكتور سعد الكتاتنى, رئيس مجلس الشعب

السابق أمس الإثنين.
أتى ذلك بعد أن تراجع العريان, عن الترشح قبل يوم واحد من فتح باب الترشح على رئاسة الحزب قائلا:"لن أترشح لرئاسة الحرية والعدالة" مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على هامش مشاركته فى المؤتمر العام للأمانة العامة للحزب بالقاهرة: "لن أترشح لرئاسة الحزب وما أثير عن ترشحى غير صحيح".
وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أوضحت أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجه
لمقر الحزب بشارع المنصور بوسط البلد لسحب استمارة الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 10أكتوبر 2012, على أن يفتح باب الطعون لمدة 3 أيام بعد غلق باب الترشح.
وأشارت اللجنة إلى أنه بعد انتهاء اجتماعها الأول تقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر في الساعة 10 صباحا بالمدينة التعليمية بـ6 أكتوبر بالجيزة, مشيرة إلى أن شروط الترشح للرئاسة هى وفقا للائحة الداخلية للحزب، والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزب لكن، لابد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.
أخبار ذلت صلة:
الكتاتنى يترشَّح لرئاسة "الحرية والعدالة"
العريان يتراجع عن رئاسة الحرية والعدالة

 

أهم الاخبار