رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.أبوبركة: أفكر في الترشح لرئاسة "الحرية والعدالة"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 07:50
فيديو.أبوبركة: أفكر في الترشح لرئاسة الحرية والعدالةأبوبركة
بوابة الوفد - متابعات:

قال أحمد أبو بركة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة إن ما يحدث في سوريا الآن ثورة بكل تأكيد، لأن نظامها واحد من الديكتاتوريات التي أخضعت الشعوب لفترات طويلة، لذلك ثارت عليها وانتفضت ضدها.

وأضاف أبو بركة انه ربما يفكر في ترشيح نفسه لرئاسة حزب "الحرية والعدالة"، مشيرا إلى أن كل أعضاء المؤتمر العام للحزب يحق لهم الترشح طبقا للائحة الداخلية للحزب، ويمكن ترشيح نساء خاصة أن هناك عضوات كثيرات في المؤتمر العام .
وأكد أبوبركة خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" أن نظام بشار مثل نظام مبارك المستبد، وأنه فعل بشعبه الكثير, وقام بالعبث بالدستور السوري كما فعل مبارك في دستور مصر.
وأوضح أن دورنا دعم حريات الشعوب العربية، مشيرا إلي أن الحكم الديكتاتوري في

الدول العربية فشل في كل شيء خاصة تحقيق الشعارات التي نادي بها مثل "الوحدة العربية"، وعدم الخضوع للهيمنة الغربية، ونحن نقول الحقيقة دون خوف من أحد .
ولفت إلى أن عدم التدخل في الشئون الداخلية للشعوب الأخرى أمر أساسي أكده الرئيس مرسي في الكثير من خطاباته، ولم يتحدث أبدا عن التدخل العسكري في سوريا وهو ما أنكره بالفعل المتحدث الرسمي للرئاسة .
وأشار أبو بركة إلي أن الرئيس مرسي عين مستشارين له ليسمع لهم، أما عن أحاديثهم في الإعلام فذلك لايتصل بقرارات رئاسية، ولا يمكن أن أفرض علي شخص ما كونه مستشار الرئيس أن أصادر آرائه، وكل منهم يقول ما يشاء لكن العبرة بالقرار الرئاسي
النهائي.
وأوضح أن فترة المائة يوم بدأت في 12و18 أغسطس الماضي بعد قرارات الرئيس المتعلقة بالتغييرات في المجلس العسكري، لافتا إلي أنه خلال مائة يوم تحققت انجازات كثيرة شهد لها الكثيرون بالداخل والخارج، وكانت تحتاج لسنوات لتحقيقها، ولكن ليس معقولا أن نتحدث عن حل أزمة الوقود في مائة يوم فقط.
وقال أبوبركة أن الرئيس مرسي حقق أهم أهداف وانجازات الثورة أن يكون الشعب مصدر السلطات وإنهاء 60 عاما من الحكم العسكري، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت الداعم الرئيسي لبقاء مبارك 30عاما في الحكم كذلك في بقاء الرؤساء السابقين السادات وعبد الناصر ومحمد نجيب .
وأضاف :"تحققت حتى الآن انجازات أمنية كثيرة خاصة في تنفيذ الأحكام والقضاء علي رؤوس مسببة للفوضى والبلطجية مثل صبري نخنوخ الذي كان أحد أعمدة النظام السابق في أشياء كثيرة وهو ليس الوحيد ,والداخلية لديها ملفات كثيرة فهناك"نخانيخ" كثيرون في مصر" .
ونفي أحمد أبوبركة أن يكون المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين قد قال إن مشروع النهضة يحتاج إلي شعب مؤهل.

شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار