رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..شكوى طلابية من تعدى مُعلمة عليهم بالضرب

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم محمود سيد البدوى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة ورئيس الجمعية المصرية لمساعـدة الأحـداث وحقوق الإنسان ومدير مشروع (عـدالة الأحداث بين الواقع والمأمول) ببلاغ ضد مدير مدرسة الخلفاء الراشدين بمنطقة نصر الدين أول فيصل بمحافظة الجيزة .

بعد أن  تلقت وحدة الدعم القانونى التابعة لمشروع (عـدالة الأحداث بين الواقع والمأمول) والذى تنفذه الجمعية، شكوى من مجموعة من أولياء أمور الطلبة بمدرسة الخلفاء الراشدين الكائنة بمنطقة نصر الدين؛ تفيد تضررهم من أن المدرسة كانت تعمل على فترتين ثم تم إلغاء الفترتين، وأصبحت المدرسة تعمل فترة واحدة فقط، وهو الأمر الذى أدى إلى زيادة كثافة الطلبة بالفصل الواحد، وهو الأمر الذى أضر بذويهم بالغ الضرر لكون هذا الأمر يجعل عملية التعليم والتواصل بين التلاميذ والمعلم أمرا بالغ الصعوبة.
هذا فضلاً عن ترديد أخبار بأن المدرسة ستقوم بإعادة العمل بنظام الفترتين، ولكن بعد ضم مدرسة جديدة مما يجعل الوضع بالغ السوء وغير آدمى بالمرة.
كما أشار فى البلاغ إلى أن الطلبة يشكون من معلمة تدعى (سما) تقوم دائماً بالتعدى عليهم بالضرب بواسطة خرطوم كهرباء أصفر اللون بشكل دائم، وهو الأمر الذى تم الإبلاغ به إلى مدير المدسة ولكن دون أدنى تدخل لوقف تلك الممارسات الممنوعة

والمنهى عنها بموجب كافة القرارات الوزارية التى تحرم الضرب فى المدراس.
وأكد محمود البدوى المحامى رئيس الجمعية أن وحدة الدعم القانونى والتأهيل النفسى والاجتماعى التابعة لمشروع (عـــدالة الأحـداث بين الواقع والمأمول) كانت قد تلقت تلك الشكوى الجماعية وتقدمت ببلاغ الى وزير التربية والتعليم.
واضاف البدوى أن الجمعية طالبت وزير التربية والتعليم بسرعة التحقيق فى تلك الشكوى واتخاذ مايلزم قانوناً لتحقيق المصلحة الفضلى لهؤلاء الأطفال، وبما يتناسب مع ما أقره المشرع المصرى بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008.
كما جاء بالبلاغ أن وحدة الدعم تحتفظ بأسطوانة مدمجة بها تسجيل لمجموعة من الطلبة موثق بها شهادتهم ضد المُدرسة المشكو فى حقها، وأن الوحدة ستتقدم بتلك الأسطوانة للسيد وزير التعليم حال فتح تحقيق فى البلاغ كأحد الوثائق الثبوتية بهذا البلاغ.
 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=hlRSenPXO9k&feature=youtu.be