رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير قبرص: نتعاون مع مصر لكشف الأموال المنهوبة

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 16:49
سفير قبرص: نتعاون مع مصر لكشف الأموال المنهوبةرموز النظام البائد
أ ش أ :

أكد سوتس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة اليوم الاثنين ان الاجهزة المعنية فى قبرص تتعاون مع نظيراتها المصرية .

وتبحث ما قدمته مصر من معلومات مؤخرا بشأن الأموال والممتلكات التى تخص رموز النظام المصرى السابق لديها، وفى حالة التوصل إلى ما يؤكد تلك المعلومات سيتم تجميد أموال وممتلكات جديدة لهؤلاء الأشخاص فى قبرص وسيتم الاعلان عن ذلك رسميا فى حينه.
جاء ذلك خلال استقبال السفير القبرصى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بمكتبه

بمقر السفارة بالقاهرة فى وقت سابق من اليوم الاثنين، وهى الزيارة الثانية التى يقوم بها صلاح الدين للسفير القبرصى فى غضون ثلاثة شهور لمتابعة إجراءات تتبع الأموال المصرية التى قام رموز النظام السابق بتهريبها الى قبرص.
وخلال اللقاء أكد السفير القبرصى أن بلاده جمدت أموال لرموز النظام المصرى السابق، مشددا على عمق العلاقات التى تربط بين القاهرة ونيقوسيا والتى وصفها بأنها علاقات
ممتازة.
وأشار إلى إن قبرص تحتفل بالعيد 52 لاستقلالها وكذلك بمرور 52 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين مصر وقبرص ولذلك فهناك تعاون شامل بين البلدين فى كافة المجالات.
من ناحيته، أعرب معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة عن شكره وتقديره لحكومة قبرص على تعاونها مع الرسمية والشعبية المصرية بشأن الاموال المصرية المنهوبة، معربا عن أمله فى أن تسفر هذه الجهود عن إستعادة هذه الاموال بالطرق القانونية.كما عبر عن شكره وتقديره للسفير القبرصى بالقاهرة سوتس لياسيدس لتعاونه الايجابى مع المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة. ،حضر اللقاء ميخاليس ميخائيل المستشار الاعلامى لسفارة قبرص بالقاهرة.

أهم الاخبار