رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب الرئيس: لا عودة لمجلس الشعب

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 16:39
نائب الرئيس: لا عودة لمجلس الشعبمحمود مكي نائب رئيس الجمهورية
أ ش أ

صرح نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي، بأنه لا عودة لمجلس الشعب، مطالبًا الجميع بأن ينشغل بالانتخابات القادمة.

وأوضح أن الاحتقان في المجتمع المصري الذي يلحظه البعض الآن هو نتاج لصراع سياسي أضر بالمظهر الجميل الذي شهده ميدان التحرير مع الأيام الأولي للثورة.
وأكد مكي مجددًا موقف مصر الرافض لأي تدخل عسكري في سوريا، وأنها تسعي وراء إيجاد حل سياسي للأزمة هناك، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن اهتمام مصر بالقضية

الفلسطينية لم يخفت وأنها من الأولويات لمصر لارتباطها بأمنها القومي.
وفى أول لقاء له مع رؤساء تحرير الصحف المصرية عقد في قصر الاتحادية اليوم الاثنين وامتد على مدى أكثر من ثلاث ساعات، استمع نائب الرئيس إلى تساؤلات وتخوفات وهواجس رؤساء التحرير الذين مثلوا كل الصحف القومية والخاصة والتليفزيون المصري والتي تراوحت ما بين شعور المواطن العادي بعدم وجود
تغيير حقيقي في حياته اليومية والخوف من أخونة مؤسسات الدولة وتوغل ما وصفه البعض بالإسلام السياسي ومحاولات الحد من الحريات والتربص بالصحفيين المعارضين.
وفي رده على تلك التساؤلات والمخاوف.. أكد مكي أن هناك بالفعل مخاوف وتساؤلات مشروعة وأنه يتفهمها وإن كان لابد من التسليم بنقطة انطلاق وهو أن هناك أزمة ثقة متبادلة ليست من طرف واحد، وأن مهمته الرئيسية المكلف بها هي إدارة الحوار الوطني والتواصل مع كل القوى السياسية ومحاولة لم الشمل وحماية الحقوق والحريات فضلاَ عن المنظومة التشريعية التى تفتح الطريق أمام الحوار الديمقراطي الحقيقي وحماية الحقوق والحريات للجميع.

أهم الاخبار