رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسر على: القرض التركى لمصر بشروط ميسرة

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 16:04
ياسر على: القرض التركى لمصر بشروط ميسرة
أ ش أ

أعلن الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس محمد مرسي لتركيا أسفرت عن نتائج اقتصادية مهمة.

موضحا أنه تم التوقيع خلالها على حزمة المساعدات التركية للاقتصاد المصري، والتي تشمل تقديم مليار دولار كاستثمارات في مشروعات البنية التحتية في مصر، مع تقديم مليار دولار أخرى من تركيا لمصر على هيئة قرض مدته خمس سنوات بشروط ميسرة للغاية، حيث تقل فوائده عن ستة من عشرة في المائة وهي نسبة لا تذكر مع فترة سماح للسداد تبلغ ثلاث سنوات.
وقال المتحدث إنه تم أيضًا توقيع اتفاقية جديدة للاستثمار أثناء لقاء الرئيس محمد مرسى مع مجلس الاعمال المصرى التركى بقيمة 160 مليون دولار، كما تم تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين في إبريل الماضي والتي تسمح بمرور الشاحنات التركية عبر الاراضي المصرية مما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري الذي يبلغ حاليًا خمسة مليارات دولار والمطلوب مضاعفتها مستقبلا لتصل إلى عشرة مليارات دولار.
وأشار علي إلى أن هناك 20 شركة تركية تعمل في السوق المصرية

باستثمارات تبلغ مليار وثلاثمائة مليون دولار، وتم الاتفاق على زيادة هذه الاستثمارات وكذلك إثارة المشكلات التي تتعرض لها شركتان تركيتان في مدينة السادس من أكتوبر وتم التعهد بحل هذه المشكلات.
وأوضح المتحدث أن زيارة الرئيس مرسي لتركيا استهدفت أيضا الاستفادة من التجربة الاقتصادية التركية وخبراتهم التي تراكمت عبر عشر سنوات بعد فترة ركود طويلة لتصبح اليوم من أكبر الاقتصادات الاوروبية.
وقال إن الرئيس مرسي التقى خلال زيارته لانقرة برئيس حزب الشعب التركي "كمال كيليجدار أوغلو" ثم برئيس حزب السلامة كل على حده حيث أطلعه على تطور الحياة السياسية في مصر بعد الثورة ورحب بزيارة رئيس حزب الشعب لمصر قريبًا للالتقاء مع ممثلي الاحزاب المصرية.

أهم الاخبار