رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مركز المعلومات: خطة "مرسى" لم تؤت بعض ثمارها

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:56
مركز المعلومات: خطة مرسى لم تؤت بعض ثمارهاالرئيس محمد مرسي
كتب - ناصر فياض:

كشف تقرير صادر من مركز "المعلومات ودعم واتخاذ القرار" التابع لمجلس الوزراء حول مؤشرات متابعة المائة يوم الاولي لبرنامج رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، أن المؤشرات تدل علي ان البرنامج لم يؤت بعض ثماره بشكل ملموس بعد، في مجالات النظافة والمرور والخبز.

واشار الي أن إدراك المواطنين لإجراءات برنامج المائة يوم سجل ادني قيمة بنحو 26,8  وهو ما يشير الي عدم معرفتهم بإجراءات البرنامج التي تنفذه الحكومة.
وتبين ان المواطنين لم يشعروا بتحسن ملحوظ في رغيف الخبز المدعم أو مستوي النظافة. أو المرور حيث ساءت الاوضاع المرورية بعد تولي الرئيس مقارنة بالفترة السابقة علي توليه الرئاسة .
وقال 56 % من افراد العينة إن وضع المرور لم يتغير علي الاطلاق, وقال 62% من افراد العينة إن الوضع الامني تحسن قليلا, في حين قال 31% إن الوضع

لم يتغير بعد مجيء الرئيس, وقال 39 % إن البنزين والسولار متوفر بالمحطات مقابل 25% من قبل مجيء الرئيس, وقدر المواطنون في العينة سعر انبوبة البوتاجاز بعد مجيء الرئيس بـ 14 جنيها مقابل 17 .
واخفض زمن الحصول علي الانبوبة الي ما يقرب من الساعة مقابل ساعة والنصف قبل ذلك  وسجل التقرير انخفاض نسبة الراضين عن النظافة.
وقال 63% استمرار تراكم اكوام القمامة بالشوارع  وعدم وجود تحسن في نظافة الشوارع, وعدم التزام الحكومة بجمع المخلفات من الشوارع وتراكمها  وعدم وجود وعي ديني لذلك .

أهم الاخبار