رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سحب أوراق ترشحه اليوم

الكتاتنى يترشَّح لرئاسة "الحرية والعدالة"

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:11
الكتاتنى يترشَّح لرئاسة الحرية والعدالةد. محمد سعد الكتاتني
كتب - محمود فايد:

وصل د. "محمد سعد الكتاتني" - رئيس مجلس الشعب المنحل والأمين العام لحزب الحرية والعدالة-, إلى مقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة وذلك لسحب أوراق ترشحه لرئاسة الحزب.

ويعتبر "الكتاتنى" أول المتقدمين للترشح على هذا المنصب, بعد أن بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب "الحرية والعدالة" أعمالها فى فتح باب الترشح لرئاسة الحزب, لاختيار خليفة الدكتور "محمد مرسى", رئيس الجمهورية الذى استقال من

الحزب عقب اختياره رئيسا للجمهورية.
وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أوضحت أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجه لمقر الحزب بشارع المنصور بوسط البلد لسحب استمارة الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 10أكتوبر 2012, على أن يفتح باب الطعون لمدة 3 أيام بعد غلق باب الترشح.
وأشارت اللجنة إلى أنه بعد
انتهاء اجتماعها الأول تقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر في الساعة 10 صباحا بالمدينة التعليمية بـ6 أكتوبر بالجيزة, مشيرة إلى أن شروط الترشح للرئاسة هى وفقا للائحة الداخلية للحزب، والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزب لكن، لابد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.
ترشح "الكتاتنى" لرئاسة الحزب يعد بمثابة تهديد لفرصة "عصام العريان" القائم بأعمال الحزب الحالى فى الحصول على المنصب الشاغر بعد فوز د. محمد مرسى بانتخابات الرئاسة.

أهم الاخبار