رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد المجيد: رفض فئات للدستور يجعله بلا قيمة

الدكتور وحيد عبد
الدكتور وحيد عبد المجيد

شدد الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، علي أهمية التوافق بين أعضاء الجمعية في الوقت الحالي، قائلاً إن "رفض قطاعات من المجتمع للدستور يجعله بلا قيمة، وبدون التوافق ستكون هناك أزمة كبيرة جداً".

وأضاف عبد المجيد، خلال لقائه برنامج "الحياة اليوم" علي فضائية الحياة، مساء الأحد، أن "الدستور لا يوجد به مساوامات وصفقات، لكن لا بد أن تكون به مواءمات، كما أن الدستور لا يمكن أن يأتي بموافقة الأغلبية بل بالتوافق".
وقال عبد المجيد: "إذا تم الإخلال بمبدأ الاتفاق بين أعضاء الجمعية، فستكون هناك مواقف أخري منها عدم الاستمرار أو الانسحاب من الجمعية، فالوقت الحالي أسوأ الأوقات لوضع االدستور حيث الاستقطاب السياسي، وقرب الانتخابات البرلمانية.. فالدستور يجب أن يكون بعيداً عن التنافس الانتخابي،

لأن الانتخابات تجري بشكل دوري، في حين أن الدستور مستمر".
وأكد المتحدث باسم الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن "علاقة الدين والدولة"، وباب "الحقوق والحريات"، يمثلان أبرز القضايا الخلافية في الجمعية، وأنه لن يُقبل فيهما بالتصويت، بل سيتم التوافق عليهما.
كما أوضح عبد المجيد أن هناك الاتجاه داخل الجمعية إلي جعل إصدار المطبوعات الصحفية بالإخطار وليس من خلال ترخيص يمنحه المجلس الأعلي للصحافة كما هو متبع الآن. مشيراً إلى أن موضوع حرية التعبير وقضايا المرأة اقترب من الحسم داخل الجمعية.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=yVfC68hFGm4