رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شكر" يطالب بفرض ضريبة تصاعدية على رجال الأعمال

عبد الغفار شكر
عبد الغفار شكر

قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن هناك عقبات تعوق الحكومة المصرية عن تطبيق الحد الأدنى للأجور، من أهمها ضعف الحركة النقابية للعمال، وعدم كفاية موارد الدولة، مضيفاً أن كبار الرأسماليين من رجال الأعمال يمتنعون الآن عن الاستثمار فى مصر بسبب تدهور حالة الاقتصاد وعدم الاستقرار الأمنى.

وأوضح شكر، خلال مؤتمر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تحت عنوان "الحد الأدنى والاقصى للأجور"، أنه يجب أن تفرض ضرائب تصاعدية على رجال الأعمال، قائلاً "إللى يكسب أكثر يدفع أكثر"، داعيا لفرض ضرائب على أصحاب العقارات الربحية وغير الساكنة.
ومن جانبه، قال صابر بركات عضو اللجنة التنسيقية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن الحكومة عندما تطبق الحد الأقصى للأجور ويتم تفعيله فستحل

مشكلة الحد الأدنى تلقائياً وستوفر موارد إضافية للدولة.
وأضاف صابر أنه يجب أن يتم ربط الحد الأدنى للإجور بالظروف الاقتصادية وبزيادة الأسعار فى السوق المصرى، موضحاً أن الدستور الجديد يجب أن ينص على توفير العدالة الاجتماعية من خلال توفير الحد الأدنى للأجور بـ 1500 جنيه لسد احتياجات العمال.  
وأشار عضو اللجنة التنسيقية للحقوق الإقتصادية والإجتماعية إلى أن شعار ثورة يناير المتمثل فى "عيش حرية عدالة جتماعية" لا يمكن أن يتحقق إلا بحد أدنى للأجور.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=DoBoHg9rdPQ