رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكى: لاعلاقة بين محاكمة شفيق وحرب أكتوبر

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 18:56
مكى: لاعلاقة بين محاكمة شفيق وحرب أكتوبرالفريق أحمد شفيق
القاهرة - الأناضول

نفى المستشار أحمد مكي وزير العدل أن يكون اختيار 14 أكتوبر المقبل لمحاكمة أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية له أي مدلول سياسي أو تاريخي أو حتى عسكري.

وقال مكي، في تصريحات، إن ادعاء شفيق بأن اختيار هذا اليوم يهدف لإهانة تاريخه العسكري لمشاركته في معركة جوية انتصرت فيها القوات المسلحة هذا اليوم، "كلام لا يستحق الرد".
وقال:"لا أعرف أن هناك معركة جوية كانت في هذا اليوم .. ومن قام بتحديد الجلسة في هذا اليوم

من المؤكد أنه لا يعرف، لأنه يوم عمل عادي، وليس يوم عطلة كالسادس من أكتوبر".
واستطرد الوزير مضيفا :"ليس لدينا تواريخ المعارك حتى نتجنبها عندما نحدد موعد جلسات المحاكمات".
وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 14 أكتوبر أول لبدء محاكمة الفريق أحمد شفيق، وعلاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، و4 لواءات آخرين بتهمة إهدار المال العام فى قضية أرض الطيارين وهو ما اعتبره شفيق
المتواجد حاليًّا بدولة الإمارات، تشويها متعمدا لتاريخ خيرة الطيارين المقاتلين المصريين، والذين ساهموا بحسب تعبيره، في صناعة مجد نصر أكتوبر.
ونقلت عده صحف مصرية عن المرشح الرئاسي السابق والذي كان أخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك قوله :"شهد ذلك اليوم بطولات مجيدة للمقاتلين المصريين الجويين، في معركة غير مسبوقة، لم يكن العالم قد شهد مثلها بعد الحرب العالمية الثانية يتم تشويه تاريخ خير طياري مصر".
وأضاف أن أي تشويه مدبر ومتعمد لسيرة الأبطال الطيارين المصريين، لن يخرج هذه المعركة الجوية الفريدة من تاريخ المجد، حين واجهنا هجوم ١٢٠ طائرة إسرائيلية واسقطنا 18 طائرة".

أهم الاخبار