رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التحرير: الشعب يريد محاكمة مبارك

تظاهر بعد ظهر اليوم الجمعة، المئات داخل ساحة ميدان التحرير للمطالبة بسرعة محاكمة رموز الفساد وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسني مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق ومنع جميع وسائل الاتصالات داخل السجون، رافضين قرار المجلس الاعلى للقوات المسلحة الخاص بمنع الاعتصامات وفرض العقوبات على المتظاهرين أو المحرضين عليها.

وطالب المتظاهرون د.عصام شرف رئيس الوزراء بالانضمام إلى اعتصامهم في التحرير وفاء لوعده الذي قطعه على نفسه يوم توليه المسئولية وذهابه إلى ميدان التحرير، قائلين لشرف: "إما أن تنفذ مطالبنا أو تقدم استقالتك وتأتي بخيمتك إلى الميدان".

وأدى المتظاهرون الصلاة خلف د.جميل علام عميد معهد الدعوة الاسلامية بالإسكندرية الذي وصف خلال خطبته الفتاوى التي كفرت الرافضين للتعديلات الدستورية الاخيرة بالخارجة عن مباديء الإسلام، مستنكرا أسلوب الفزاعات وسيناريوهات تحويل الدولة إلى العلمانية، ومطالبا بضرورة تعلم أدب الاختلاف، على حد قوله.

وهتف المتظاهرون عقب اداء الصلاة":الشعب يريد محاكمة مبارك"و"واحد اتنين..هو صفوت فين؟"في إشارة منهم إلى ضرورة محاكمة

صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني السابق في الوقت الذي رددوا نفس الهتافات المطالبة بمحاكمة زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب.

كما هتف المتظاهرون: "نائب عام يا نائب عام..فين جمال ابن المدام" و"يا سيادة النائب العام..يا الاستقالة يا الأحكام" و"القصاص القصاص..للي ضربوا بالرصاص" و"ياللي ساكت ساكت ليه..أخدت حقك ولا إيه؟".

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها: "أنا قلت نعم للاستفتاء وانت قلت لأ ..وكلانا في حب مصر" و"نعم للاستقرار..لا للتغفيل ..لا للطائفية..نعم للوحدة الشعبية".

وحاصرت الشرطة العسكرية المتظاهرين حفاظا على عملية السير داخل ساحة الميدان، مما أدى إلى سير السيارات بصورة طبيعية.