رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة "حقوق الفلسطينيين المصريين" بسفارة القاهرة

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 16:22
ندوة حقوق الفلسطينيين المصريين بسفارة القاهرة
كتبت – نرمين عشرة:

عقدت السفارة الفلسطينية بالقاهرة ندوة بعنوان "حقوق الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية"، وذلك لتعريفهم حقوقهم، ضمن فعاليات الاتحاد العام للمرأة.

أكد د. بركات الفرا، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، على أحقية الفلسطيني الحاصل على الجنسية المصرية في الحفاظ على جنسيته الأصلية، سواء عبر استصدار جواز سفر فلسطيني أو منحه شهادة من السفارة تفيد بأنه فلسطيني

الأصل.
وذكر عادل عبدالرحمن، رئيس الجمعية المصرية الفلسطينية بفلسطين، أن الجمعية بدأت منذ عامين عن طريق مظاهرات حتى تم إمضاء القرار من قبل وزير الداخلية الأسبق منصور العيسوي، وحصل العديد من المتقدمين على الجنسية المصرية.

كما أكد عبدالرحمن على عدم سقوط الهوية الفلسطينية بموجب الحصول

على الجنسية المصرية، وأن هذه الجنسية ما هي إلا آلية تمكن الأسرة الفلسطينية من العيش داخل جمهورية مصر، وحصولها على حقوقها ومساواتها بالمصريين وفقاً للدستور.
وتحدث د. جهاد الحرازين، أستاذ الحقوق، عن الموقف القانوني للحاصلين على الجنسية الجديدة شارحا ما تحمله كلمة الجنسية من معنى وأركانها المترابطة بالدولة والفرد والعلاقة بينهما، موضحاً الحقوق التي تتولد بموجب الحصول على الجنسية المصرية من حق التعلم وحق الانتخاب والمساواة وغيرها من الحقوق والواجبات أيضاً.

أهم الاخبار