رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان: نسعى لجعل المرأة كتفًا بكتف مع الرجل

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 16:18
العريان: نسعى لجعل المرأة كتفًا بكتف مع الرجلعصام العريان
كتب - محمود فايد:

قال الدكتور عصام العريان, القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة, إن الحزب يهتم اهتمامًا كبيرًا بدور المرأة، باعتباره دورا محوريا، وأن الهدف من إعداد كوادر نسائية هو أن تشارك المرأة الرجل فى بناء مصر والأمة بأكملها.

وأكد العريان فى ندوة:"مشروع إعداد كوادر نسائية حزبية أن دور المرأة ليس مساندًا للرجل فقط، بل هى مشارك أساسى موازٍ لدور الرجل كتفا بكتف, فليس من المنطقى أن نعطل نصف المجتمع فى الدعم والمساندة فقط".
واستطرد قائلا: إن الحزب يهتم بتفعيل دور المرأة فى

كل المجالات والتخصصات، وإن المرأة ممثلة فى الأمانة العامة للحزب، وفى أمانات المحافظات والوحدات الحزبية، وهذا بدوره يطرح رؤية الحزب المتوازنة والوسطية تجاه المرأة.
من ناحية أخرى، أكد م. جابر مهنى مسؤل مركز "مرام"، لإعداد الكوادر النسائية, أن الهدف من المشروع الذى سيستمر طوال ثلاثة شهور بمعدل يوم واحد فى الأسبوع، هو إعداد 110 "كوادر نسائية" على مستوى محافظات مصر المختلفة، وتسهم فى بناء وتفعيل مؤسسات الحكم
فى مصر سواء على مستوى لرئاسة أو الحكومة أو الدستور, ومشروع النهضة وتحقيق المصالحة الوطنية ومواجهة التحديات من خلال إعداد الكوادر، وتأهيل المرشحين والتعرف على المنافسين، والترويج الفعال لإنجازات الحزب؛ حتى يكون حزبا قويا يتصدر المشهد السياسى خلال الفترة القادمة من تاريخ مصر .
وأضاف مهنى إلى أن أهم المجالات والمحاور التى ستتناولها المحاضرات المحور الدعوى؛ لوضوح الرؤية حول المشروع الإسلامى، ودور المرأة فيه كمشروع حضارى للأمة كلها، والمحور التنموى, والمحور السياسى, والإعلامى, وأهم القضايا الأسرية المثارة على الساحة.
يأتى ذلك فى إطار مشروع إعداد وتأهيل الكوادر النسائية التى يقوم بها  حزب الحرية والعدالة بالتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين والمركز المصرى للرصد "مرام".

 

أهم الاخبار