رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتراضًا على إحالة "نهارك سعيد" للتحقيق

منظمة حقوقية لوزير الإعلام: التزم بالمعاهدات الدولية

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 16:10
منظمة حقوقية لوزير الإعلام: التزم بالمعاهدات الدوليةوزير الإعلام صلاح عبد المقصود
كتبت – نرمين عشرة:

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قيام رئيس قطاع القنوات المتخصصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإحالة فريق برنامج "نهارك سعيد"، الذي يعرض علي قناة "نايل لايف"، للتحقيق، علي خلفية انتقاد أحد الضيوف لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ولبرنامج الحزب الانتخابي المسمي بالنهضة.

وطالبت الشبكة، خلال بيان أصدرته اليوم الأحد، وزير الإعلام بوقف إحالة فريق البرنامج للتحقيق

والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعتها مصر، والقاضية جميعها بحماية حرية الإعلام والإعلاميين وعدم التضييق عليهم أو إرهابهم من خلال الإجراءات التعسفية.
وكررت الشبكة مطالبتها للسلطات المصرية المختلفة القضائية والتنفيذية بالعمل علي مواجهة الموجة المتصاعدة للهجوم علي حرية الرأي والتعبير، وأن تتوقف عن لعب دور الأداة المتواطئة
حينا ودور المحرض والفاعل حينا آخر لهذه الانتهاكات، التي تهدد بناء مصر لدولة جديدة تحترم حقوق وحريات مواطنيها وتشملها بالحماية الواجبة.
كان البرنامج في حلقته المذاعة صباح الثلاثاء 18 سبتمبر  قد استضاف في فقرة قراءة الصحف اليومية والتعليق عليها، عماد الصابر مدير تحرير جريدة الكرامة، وفي معرض تناوله للأخبار المنشورة بصحف ذلك اليوم، حيث انتقد الصابر بشدة سياسات الحكومة الحالية، كما انتقد مشروع النهضة، وفوجئ فريق البرنامج بإحالتهم للتحقيق بسبب انتقاد أحد ضيوف برنامجهم للإخوان.

أهم الاخبار