رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التنمية المحلية تصدر تقرير متابعة برنامج الـ100 يوم

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 15:52
التنمية المحلية تصدر تقرير متابعة برنامج الـ100 يوماللواء احمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية
كتب - محسن سليم:

أصدرت وزارة التنمية المحلية تقرير المتابعة الذي أعدته الوزارة عن معدلات تنفيذ محاور الـ 100 يوم، والذي أشار إلي تفاوت نسب التنفيذ بالنسبة لمحور النظافة وتحسين البيئة، بسبب اختلاف أنواع المخلفات سواء مخلفات مبانٍ أو مخلفات زراعية أو مخلفات منزلية.

وأكد تقريرالوزرة ان التقارير الواردة من المحافظات تشير الي ان مخلفات المباني تزداد بصورة كبيرة، بسبب عدم وجود عقوبة مغلظة تردع المخالفين والسلوك السيئ لبعض المواطنين وسجلت محافظات قنا وأسيوط وبني سويف وكفر الشيخ والقليوبية والقاهرة اعلي نسب للتنفيذ في رفع هذه النوعية من المخلفات.
واوضح التقرير بالنسبة للمخلفات الزراعية فقد سجلت محافظات القليوبية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والقاهرة وجنوب سيناء والسويس وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر والإسماعيلية اعلي نسب للتنفيذ في رفع المخلفات تراوحت بين 70%  إلي 100 % وطلبت بعض المحافظات زيادة عدد المكابس اللازمة لإعمال الضم للمحاصيل وكبس المخلفات الزراعية حيث يتزامن في هذا التوقيت من كل عام موسم حصاد الأرز والذرة ، وفي مجال رفع المخلفات المنزلية فنجد ان معظم المحافظات سجلت نسب تنفيذ مرتفعة .
وأشارالتقرير إلي انه بالنسبة للموارد البترولية فمازالت الأزمة في بعض المواد علي الأخص السولار والبوتاجاز ببعض المحافظات خلال فترة التقرير.
موضحا ان اعلي نسبة عجز في بنزين 80 كانت بمحافظات شمال

سيناء والمنيا والأقصر والبحر الأحمر وقنا ولم تسجل أي نسب عجز بمحافظات القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والفيوم وأسوان .
وأفادت محافظة دمياط بوجود 11% فائض عن النسبة المخصصة لها ، وبالنسبة للبنزين 90 فقد كانت اعلي نسبة عجز به بمحافظات الجيزة والفيوم والوادي الجديد ولم تسجل محافظات الغربية وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وأسوان والأقصر أي نسبة عجز فيه .
وبالنسبة للبنزين 92 فكانت اعلي نسبة عجز بمحافظة سوهاج ولم تسجل محافظات القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد وأسوان أي نسب عجز ، وسجلت محافظات الوادي الجديد والجيزة ودمياط فائض في هذا النوع ، وبالنسبة للسولار سجلت محافظات المنوفية والمنيا والفيوم وقنا اعلي نسب عجز ولم يسجل عجز بمحافظات القاهرة والقليوبية وأسوان .
وأفادت محافظة الوادي الجديد بوجود فائض بنسبة 10% ، وبالنسبة للبوتاجاز فكانت اعلي نسبة عجز بمحافظات دمياط وشمال والمنيا بينما لم تسجل أي نسب عجز في الغربية والسويس واسونا والبحر الأحمر .

و بالنسبة لرغيف الخبز أوضح التقرير ان التقارير أظهرت زيادة بعض الاختناقات ما بين البسيطة والمتوسطة وذلك بمحافظات الجيزة ودمياط والشرقية والبحيرة وشمال سيناء وبني سويف وأسيوط

والمنيا وسوهاج وذلك في كميات الدقيق الموردة بنوعيها البلدي82 والطباقي 76 خلال فترة التقرير .
وبشكل عام لا تواجد اختناقات ملحوظة في توزيع الخبز بالمحافظات كما طالبت معظم المحافظات بتدعيمها بحصص الدقيق  بنوعية وتكثيف الحملات علي المخابز وإنشاء المخابز المليونية .

وأكد اللواء احمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية أن تنفيذ خطة الـ 100 يوم بمحاورها الخمسة هي واجب وطني علي المسئولين التنفيذيين في المحافظات لأنها تتفق مع الاحتياجات الفعلية للمواطنين في كافة المحافظات.
وأشار زكي عابدين في بيان صحفي اليوم الاثنين  إلي أن النظافة وتحسين البيئة وتوفير وتحسين رغيف الخبز وتوفير الموارد البترولية والأمن والمرور هي تحديات تواجه المحافظات بشكل يومي لكونها الاحتياجات الأساسية للمواطنين .
واوضح  الي انه من خلال الاتصال والتواصل اليومي مع المحافظات والزيارات التي تمت للتعرف علي المشكلات التي تواجها فقد تم من خلال التمويل المتاح من بنك الاستثمار ومصادر التمويل الأخرى للوزارة الاستجابة لبعض احتياجات المحافظات خلال المرحلة الحالية علي أن يستكمل تمويل جزء كبير من الاحتياجات في ضوء المتاح خلال المرحلة المقبلة فضلا عن تقديم الدعم الفني وتفعيل وتعميق اللامركزية .

وبالنسبة للأمن أكدت الوزير ان  التقارير والمتابعة اليومية مع المحافظات ظهور نشاط ملحوظ في المجال الأمني حيث سجلت التقارير ضبط  العديد من القضايا وخاصة القبض علي الهاربين من تنفيذ أحكام وأعمال البلطجة والتشكيلات العصابيه وحيازة الأسلحة بأنواعها المختلفة وقضايا المخدرات .
أما المرور فاوضح الوزير قائلا: بالرغم من الجهود المبذولة لمنع الاختناقات المرورية إلا ان الحالة المرورية بشكل عام تواجه عدة صعاب أهمها عودة الوقفات الاحتجاجية والدعوات للإضراب والمطالب الفئوية والإشغالات والباعة الجائلين  والسلوك السيئ لبعض المواطنين بالإضافة لبدء العام الدراسي.

أهم الاخبار