رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يطبق القرار بأثر رجعى

استرداد مكافآت رؤساء تحرير الصحف السابقين

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 14:31
استرداد مكافآت رؤساء تحرير الصحف السابقينالدكتور أحمد فهمى
كتب- جهاد عبد المنعم:

أصدر الدكتور أحمد فهمى -رئيس مجلس الشورى- قرارا باسترداد جميع المكافآت التى حصل عليها رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير السابقين, على أن يطبق القرار بأثر رجعى.

وتضمن القرار  3 مواد, منها إلغاء جميع القرارات السابقة بحصول رؤساء مجالس إدارات السابقين على مكافآت وميزات عينية دون وجه حق بعد خروجهم من الخدمة، واسترداد ماتم صرفه.

وطالبت المادة الثالثة المؤسسات الصحفية اتخاذ ما يلزم حيال هذا القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم.

وقال المهندس فتحى شهاب -رئيس لجنة الثقافة والإعلام- بالمجلس أن القرار جاء لمواكبة ثورة يناير وأهمها تطهير

منظومة الصحف القومية من الفساد المنتشر بها مؤكدا أن رؤساء مجالس الإدارات السابقين مازالوا يحصلون على مكافآت"فساد" بعد خروجهم من الخدم .

وتابع "شهاب" أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق هو سبب الفساد فى المؤسسات القومية, وخصص مرتب ثابت ومكافأة شهرية لرؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير باعتبارهم قامات صحفية.

أضاف "شهاب" أن مكافأة رؤساء مجالس إدارة الأهرام السابقين كانوا يحصلون على 25 ألف جنيه شهريا وميزات أخرى من تخصيص المؤسسة سيارة بسائق خاص ومشاركة

العاملين فى العلاج المجانى بالمخالفة للقانون واللوائح على مدار أكثر من 25 عاما .
وقال "شهاب" إن مجلس الشورى قرر إيقاف نزيف الأموال بالمؤسسات القومية مبينا أنه يجب على الإدارات القانونية فى 8 مؤسسات صحف قومية العمل فور صدور القرار على استعادة الأموال والسيارات من رؤساء مجالس الإدارة, وأن المؤسسة هى المسئولة أمام مجلس الشورى وفى حال تقاعسها يتم محاسبتها فضلا عن تعيين مراقب حسابات تختاره الجمعية العمومية بالمؤسسة وتدفع له مرتبه.
ومن ناحية أخرى أكد شهاب أن مجلس الشورى سيطالب مؤسسة الأخبار بالتحقيق مع اثنين من الصحفيين وهما رضا حماد -مدير مكتب الاخبار بروما-, خالد اباظة -رئيس تحرير أخبار السيارات السابق- فيما نسب إليهما من وقائع فساد كشف عنها تقرير الجهاز المركزى  للمحاسبات.

أهم الاخبار