رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ يتهم وزيرة التأمينات بإهدار 23 مليون جنيه

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 13:47
بلاغ يتهم وزيرة التأمينات بإهدار 23 مليون جنيه
كتب- صلاح شرابي:

تقدم أحمد يحيي - منسق عام ائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون- ببلاغ للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد نجوي خليل وزيرة التأمينات الاجتماعية وثلاث من قيادات الوزارة متهماً إياهم بإهدار أموال التأمينات وصرف مكافآت فردية عن طريق لجان وهمية لأقاربهم وأصدقائهم.

وقال البلاغ الذي حمل رقم 3461 وحصلت "بوابة الوفد" علي نسخة منه إن نجوي خليل وعلي نصار رئيس الهيئة القومية للتأمينات للعاملين

بالقطاع الحكومي وثريا فتوح رئيس الهيئة للعاملين بالقطاع الخاص ورؤساء الهيئات الإدارات المركزية بصندوق التأمينات أهدروا أكثر من 23 مليون جنيه عبر تلك اللجان، مشيراً إلي أن الجهاز المركزي للمحاسبات أثبت ذلك في تقريره الأخير وكشف التلاعب في حساب المكافآت واستغلال وظائفهم للتربح منها.
وأشار البلاغ إلى إهدار مبلغ مائة ألف جنيه
من أموال التأمينات في حفل عشاء لرئيسة الهيئة خلال الاجتماع مع رؤساء الإدارات علي حساب أموال المعاشات والمستحقين مطالباً النائب العام بالتحفظ علي المشكو في حقهم ومنعهم من السفر والتحقيق معهم بتهمة الكسب غير المشروع والاستيلاء علي المال العام وتهريب الأموال عبر استثمارها في البورصة بدون ضمانات.
وقال أحمد يحيي إنه تقدم ببلاغ آخر لجهاز الكسب غير المشروع حمل رقم 137 مشيراً إلي أن مصر بعد الثورة تحتاج إلي تلك الأموال خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.

أهم الاخبار