رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدًا أن الرئيس حقق ما لم نكن نحلم به فى 50 يومًا..

البلتاجى: "اللى عايز يقيّم الرئيس يورينا هو عمل إيه"

الشارع السياسي

الأحد, 30 سبتمبر 2012 13:21
البلتاجى: اللى عايز يقيّم الرئيس يورينا هو عمل إيهد.محمد البلتاجى
كتب- محمود فايد:

صرح د.محمد البلتاجى - عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وأمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة - بأن مؤسسة الرئاسة بقيادة الدكتور "محمد مرسى" استطاعت أن تحقق أكثر مما وعد به فى برنامجه الـ100 يوم، قائلا: "الرئيس حقق ما لم نكن نتوقعه، ومن يريد أن يحاسبه على الـ100 يوم يقوم بمحاسبة نفسه أولا".

وقال "البلتاجى" فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": إن رئيس الجمهورية حقق أحلاما لم نكن نحلم بها لعشر سنوات قادمة خاصة التخلص من منظومة الفساد التى كانت تسيطر على

مقدرات الدولة والتى كانت متراكمة لأكثر من 6 عقود مستمرة، مضيفا: "أيضا الرئيس خلصنا من الحكم العسكرى، واستبداد المؤسسة العسكرية"، قائلا: "لم نكن نحلم أن هذا يحدث خلال هذه الأيام البسيطة ولكن الرئيس استطاع فعلينا دعمه ومساندته حتى يستطيع تقديم المزيد".
وفى رده على أن الرئيس هو من طلب تقييمه بعد 100 يوم، قال البلتاجى: "الرئيس قام بأداء أعمال أكثر بكثير مما كنا نتوقعه خلال
المائة يوم ومن يريد أن يقيم أداء الرئيس فعليه أن يعلنها صريحة ويقدم هو ما قدمه للشعب المصرى خلال هذه الفترة الوجيزة مشيرا إلى أن الرئيس جعلنا جميعا على أعتاب مرحلة، قادرين بها على بدء مرحلة بناء نستعد فيها  معًا لمرحلة التغيير".
وبشأن التحالفات الانتخابية والقوى المدنية، قال: "نحن سعداء بكل التحالفات الجادة والتعاون بين أحزاب وقوى سياسية لبناء الوطن، ولكن لم نكن سعداء بالتحالف من أجل محاربة الإخوان أو فصيل معين".
واختتم "البلتاجى" تصريحات فى رسالة لمن يريد تعطيل الدستور: أنه عليهم أولا أن يقوموا بواجبهم فى هذه اللحظة التاريخية معتبرا الدستور عقدا اجتماعيا سيذهب الناس يوم الاستفتاء للتصويت عليه.

أهم الاخبار