عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صبحي صالح: الإخوان في الثورة من بدايتها

صبحي صالح

نظمت نقابة المحامين بدمياط مؤتمرا بعنوان "مصر ما بعد الثورة" بنادي المحامين برأس البر. تحدث في المؤتمر صبحي صالح عضو مجلس الشعب 2005 و عضو لجنة تعديل الدستور والسيد العناني نقيب المحامين بدمياط وسعد عمارة عضو لجنة التنسيق بين الأحزاب والنقابات المهنية بدمياط.

وقال صبحي صالح: إن الثورة قد سبقتها إرهاصات كثيرة نتيجة جهود الإخوان المسلمين وحركة كفاية و6 ابريل وكافة الحركات الاحتجاجية التي ساهمت في كسر حاجز الخوف لدي الشعب وقبول التحدي واستعداد الشعب لدفع ثمن الحرية.

واشار إلى أن انتخابات مجلس الشعب 2010 كانت لحظة حاسمة فعندها عزل النظام نفسه عن كل القوى والأحزاب السياسية وقام بتزويرها بشكل فاضح مما أثار غضب الشعب وهيأه لقبول فكرة الثورة.

وأكد أن الإخوان كانوا مشاركين في الثورة من اللحظة الأولى مع كل القوي السياسية وشباب مصر الشرفاء وأنهم حموا الثورة مع الشباب في معركة الجمل كما قادوا المظاهرات

في القرى والنجوع لتكون ثورة حقيقية وليست حركة احتجاجية فقط.

وقال: إن الدستور معطل بنص صريح من المجلس العسكري وأن آلية انتقال السلطة إلى سلطة مدنية هي التعديلات الأخيرة، مشيرا إلى أن دعوى تأجيل الانتخابات لحين تجهيز القوى الشبابية هي دعوى لتعطيل مؤسسات الدولة بدون داع.

وحذر من أن أعداء الثورة الذين يتربصون بها وحدد منهم بقايا النظام السابق والمتورطون معه في قضايا فساد والمنتفعون من بقائه وأصحاب الانتهازية السياسية وأعداء الأيدلوجية الإسلامية ومعسكر أمريكا وإسرائيل مؤكدا أنهم سيناصبون الثورة العداء ما بقيت وأن هذه المعركة أخطر من إسقاط النظام نفسه.