رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقى: الإخوان يهدفون لاستثمار أموالهم

الدكتور مصطفي الفقي
الدكتور مصطفي الفقي

أكد الدكتور مصطفي الفقي، أستاذ العلوم السياسية، أن جماعة الإخوان المسلمين لا تملك القدرات الكافية لإدارة دولة بحجم مصر، مشيراً إلى أنه رغم الكفاءات التي تحظي بها الجماعة إلا أنها لا تكفي، لأن إدارة جماعة شيء وإدارة الدولة شيء آخر.

ورأي الفقي، خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة" علي فضائية الحياة2، مساء اليوم السبت، أن اختيارت الرئيس مرسي لمن يديرون مصر ويعملون معه، تعبر في جزء كبير منها عن تسديده لديون انتخابية، مطالباً الرئيس بتوسيع دائرة الاختيار لتكون من أهل الخبرة وليس أهل الثقة، لأن حوالي 7ملايين انتخبوا مرسي ليسوا إخواناً.
وطالب مدير مكتب الرئيس المخلوع حسني مبارك، بعدم استعباد أحد بحجة أنه فلول أو ناصري أو غيره، فكل من ليس ضده حكم قضائي يجب أن

يشارك في بناء الدولة، مشيراً إلى أن الأجدي للشعب المصري أن يسامح رموز النظام السابق ممن اتهموا بالكسب غير المشروع، مقابل تسليمهم مليارات الدولارات التي سيستفيد بها الشعب المصري، مع شرط ألا يشاركوا في الحياة السياسية، كما يمكن أن يهجروا خارج مصر.
وانتقد الفقي حديث مرسي عن انخفاض سعر فاكهة المانجو، قائلاً إن الأهم عند المصريين السلع الأساسية والخبز، لافتاً إلى أن رجال أعمال الإخوان يهدفون لاستثمار أموالهم في سلع استهلاكية، وليس في الصناعة التي تفيد مصر.