رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء":اتخذنا كافة الإجراءات لحماية فريقنا أثناء الإضراب

الشارع السياسي

السبت, 29 سبتمبر 2012 22:11
الأطباء:اتخذنا كافة الإجراءات لحماية فريقنا أثناء الإضرابد.خيري عبد الدايم نقيب الأطباء
كتبت ـ هدير أحمد:

أكد د.خيري عبد الدايم نقيب الأطباء أن النقابة العامة فوّضت مجالس النقابات الفرعية ومديري المستشفيات والمراكز الصحية في اتخاذ أي قرارات مناسبة من شأنها الحفاظ على سلامة الفريق الطبي والمرضى أثناء الإضراب لاحتمال حدوث تهديدات أمنية قد تؤثر سلبيا على الأطباء أو التجهيزات أو مباني المستشفيات أثناء الإضراب الجزئى الذى أعلنته النقابة ويبدأ الإثنين أول أكتوبر .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه وأمين عام النقابة د.عبد الفتاح رزق  اليوم  بأمناء النقابات

الفرعية لرفع واقع إجراءات تنفيذ الإضراب في المستشفيات والمراكز الطبية والاتصالات التي تمت بين مجالس النقابات الفرعية والمحافظين ومديري الأمن ووكلاء وزارة الصحة لوضع خطة تنفيذ الإضراب بصورة لا تضر المرضى.

وركز الاجتماع على أن يتواجد جميع الأطباء داخل المستشفيات والمراكز الصحية بأقسام الاستقبال والطوارئ بعد توقيع حضورهم أثناء الإضراب للتعامل مع الحالات التي لا يشملها الإضراب مع الأخذ في

الاعتبار عدم الإضرار بالأطباء ولا المرضى.

وأوضح الدكتور عبد الفتاح رزق "لبوابة الوفد" أن هناك مستشفيات لديها تخوف من قرار إضراب الأطباء وتأثيره على المرضى واحتمال تعرض المستشفيات لهجوم من قبل أهالى المرضى.

وقال إن النقابة اتفقت مع الجهات المسئولة بوزارة الصحة على عدم إنزال أية عقوبة على الأطباء المشاركين في الإضراب وعدم منع أي طبيب من ممارسة مهامه في علاج المرضى.


وأعلن د.أحمد لطفى مقرر الإعلام والنشر عن اجتماع النقيب والأمين العام بالنقابة العامة مع مجالس النقابات الفرعية الجمعة 5 أكتوبر لتقييم الموقف بعد تنفيذ 4 أيام من الإضراب واتخاذ القرارات في ضوء الأحداث.

أهم الاخبار