رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان يتراجع عن رئاسة الحرية والعدالة

الشارع السياسي

السبت, 29 سبتمبر 2012 21:28
العريان يتراجع عن رئاسة الحرية والعدالةالدكتور عصام العريان
كتب- محمود فايد:

تراجع الدكتور عصام العريان, القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين, عن الترشح لرئاسة الحزب خلفا للدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية قائلا:"لن أترشح لرئاسة الحرية والعدالة".

وأضاف العريان فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على هامش مشاركته فى المؤتمر العام للأمانة العامة للحزب بالقاهرة: "لن أترشح لرئاسة الحزب وما أثير عن ترشحى غير صحيح".

من جانبه، أعلن الدكتور محمد البلتاجى, أمين الحزب بالقاهرة, تفرغه الكامل لأمانة الحزب بالقاهرة، نافيا ما تردد حول دراسته الترشح لرئاسة

الحرية والعدالة.

وأضاف البلتاجى فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر بأنه سيستقيل أيضا من منصبه التنفيذى بالحزب، وسيكتفى بوجوده بأمانة القاهرة من أجل التفرغ الكامل لأهالى القاهرة وتقديم نموذج سياسى يحتذى به.
وكان الدكتور حلمى الجزار, القيادى الإخوانى, وأمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة, قد أعلن عن أن الدكتور عصام العريان, القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة, هو الأقرب لتولى رئاسة الحزب فى الفترة المقبلة

خلفاً للدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية.

وقال الجزار، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إن العريان سيكون مرشحًا لرئاسة الحزب، نافيًا إعلان أى فرد داخل الحزب ترشحه أو نيته فى الترشح للمنصب، مشددا على أن الفرصة متاحة للجميع للترشح لرئاسة الحرية والعدالة، شريطة الحصول على أصوات  100 عضو من المؤتمر العام للحزب.

وفى رده على أنباء ترشح الدكتور محمد سعد الكتاتنى, رئيس مجلس الشعب المنحل, على رئاسة الحزب أو الدكتور محمد البلتاجى, عضو مجلس الشعب المنحل, قال الجزار: "هذه الأنباء غير صحيحة والكل له الحق فى الترشح ولكن الأنباء المؤكدة هى ترشح الدكتور عصام العريان".

أخبار ذات صلة:

"العريان" الأقرب لرئاسة الحرية والعدالة


 

أهم الاخبار