رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غنيم ويوسف لطلبة عين شمس:انضموا لأحزاب سياسية

الشارع السياسي

السبت, 29 سبتمبر 2012 18:25
غنيم ويوسف لطلبة عين شمس:انضموا لأحزاب سياسية
كتب – أحمد الجندي:

وجه الناشط السياسي وائل غنيم رسالة لطلبة جامعة عين شمس من خلال ندوة "كلام في السياسة" بقاعة المؤتمرات عصر اليوم بضرورة الانضمام للأحزاب السياسية لاسيما قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلي أن قوة الفرد في المجتمع باتت في اتجاه متصاعد بفضل التنوع والاختلاف السياسي الذى شهدته مصر بعد ثورة يناير.

وقارن غنيم حال الأحزاب المصرية بواقع الأغلبية التي تحصل عليها جماعة الإخوان المسلمين سواء بنسبة التمثيل في الانتخابات أو علي مستوي تواجدهم بالشارع السياسي، مؤكدا أنها لم تأتِ من فراغ وإنما

حصيلة جهودهم وتقاعس من الآخرين ومشاركة وتفاعل سياسي مع المواطنين وطرح أفكارهم ورؤاهم بعلنية تامة.
وفي نفس السياق أعرب الإعلامي باسم يوسف عن قناعته التامة بأن حالة الاستقطاب السياسي التي تشهدها مصر الآن مستمرة ولن تنتهي، واصفًا إياها بأنها أحد المرتكزات الأساسية لعملية التحول الديمقراطي.
وأشار يوسف إلي أن الدول العريقة ديمقراطياً تصنف أفرادها علي أسس فكرية، بالإضافة إلي وجود معارضة قوية لتقويم السلطة.
وعن النظام الإعلامي الحالي، وصف يوسف
دعوات حيادية الإعلام بأنها "وهم زائف"، معللاً بعدم وجود إعلام محايد في العالم بأسره.
كما دعا باسم يوسف إلي ضرورة ابتعاد الإعلام عن الالتصاق بثقافة مواقع التواصل الاجتماعي حتي لا يكون مجالاً لترويج  الأكاذيب والشائعات. 
ومن جانبه، أكد محمد طلبة أحد مؤسسي حركة "سلفيو كوستا" أن محاولات ترويض الدين في السياسة وكثرة الفتاوي السطوية في مصر هي رأس الصراع الحالي بين مؤسسة الازهر           والجماعات السلفية في مجال فهم الشريعة ومحاولات تطبيقها.
وأبدي "طُلبة" أسفه بسبب انتقال الصراع الفوقي إلي تشارك الأفراد والجماهير في الصراع القائم بينهم داعياً  إلي الحل الذي يكمن في بدء الاصلاح من القاعدة الجماهيرية بنشر الثقافة والتعليم من اجل تواصل اجتماعي جيد بين الافراد.


 

أهم الاخبار