رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام يلتقى وفدًا من صحفيى "الشعب"

الشارع السياسي

السبت, 29 سبتمبر 2012 16:51
وزير الإعلام يلتقى وفدًا من صحفيى الشعبوزير الاعلام صلاح عبد المقصود
أ ش أ:

التقى وفد من صحفيي جريدة "الشعب" المعتصمين بنقابة الصحفيين اليوم السبت مع صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بمكتبه بناء على طلبه، حيث قام باطلاعهم على ما أسفرت عنه المساعي تجاه تنفيذ الاتفاق الذي عقد عام 2009 بين كل من رئيس مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة بصفته ونقيب الصحفيين والزملاء بجريدة "الشعب".

وأكد وفد صحفيى الشعب ـ خلال اللقاء مع الوزير ـ تمسكهم بتنفيذ الاتفاق ببنوده الثلاثة، والتي تشمل تسوية الرواتب ومتأخراتها، وسداد

التأمينات وفقا للتسوية، وتوزيع الصحفيين على الصحف المملوكة للشعب المصري، وأقر وزير الإعلام بالاتفاق، وقال إنه لا يمكن إنكاره، وتعهد بأن تجري مجموعة من الإجراءات لتنفيذه.. مؤكدًا أحقية صحفيي جريدة الشعب في حل مشكلتهم التي بدأت منذ عام 2000 حينما أغلق نظام مبارك جريدة الشعب بقرار سياسي.
وناشد وزير الاعلام الزملاء المعتصمين بتعليق بدء إضرابهم عن الطعام الذي كان
مقررًا تنفيذه اليوم السبت لإعطاء فرصة لإنفاذ بنود الاتفاق، وفي هذا الإطار عقد المعتصمون اجتماعًا لتقييم نتائج اللقاء مع وزير الاعلام بحضور قطب العربي الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة والذي شارك في اللقاء مع وزير الاعلام، وقرروا عقد اجتماع خلال عدة أيام لتقييم خطوات تنفيذ ما وعد به الوزير، وتقرير الاجراءات التصعيدية على ضوء التطورات.
كان مجلس نقابة الصحفيين قد طلب في اجتماعه الطارئ مساء الأربعاء الماضي عقد لقاء عاجلا مع رئيس الجمهورية، لحل المشكلة، يحضره وفد برئاسة ممدوح الولي نقيب الصحفيين ومن أعضاء مجلس النقابة وممثلون لصحفيي جريدة الشعب المعتصمين.

أهم الاخبار