عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو خالد: أفكر في إنشاء حزب


أعلن الداعية الاسلامي د. عمرو خالد أنه قد ينشئ حزباً سياسياً. وكشف عن تكليفه لمجموعات عمل تتولى دراسة وبحث الإجراءات اللازمة للقيام بذلك مشيراً الى أنه لن يترك مصر مرة أخرى وسيظل يعمل من أجل التنمية داخل مصر.

جاء ذلك خلال لقائه الأول مع طلاب جامعة عين شمس بعد ثورة 25 يناير تحت عنوان "مصر ما بعد الثورة" بحضور نحو 5آلاف طالب.

أكد خالد على أن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية داعياً كل شاب أن يصنع حلماً كبيراً ويكون على يقين بتحقق أحلامه مشيراً الى أن ثورة يناير قد حطمت كل العوائق التى كانت تجهض أحلام الشباب مثل الأمن، وغياب الحريات والحقوق .

وأشار إلي أن الوحدة الوطنية كانت وراء نجاح ثورة يناير قائلاً "لأول مرة فى حياتنا نقف جميعاً كصف واحد" وحذر من خطورة الانقسام أو التفرق أو أن يقرر كل شخص أن يعيش لنفسه فالوحدة تضمن ألا يفرض أى تيار رأيه على كل المصريين وهى الضمان ألا نعود مرة أخرى للعهد السابق أو أن يستبد بنا أحد كما أكد على إيمانه بأن مصر ستلحق وتسبق سريعاً ماليزيا وكوريا وتركيا وستحقق أحلاماً كنا نراها مستحيلة .

وأوصى خالد بضرورة التحلى بأخلاق الثورة فثورة 25 يناير حررت الإنسان من الذل ويجب وأن نفتخر بأننا مصريون ورفع شعار

"ارفع رأسك فوق أنت مصرى" مشيراً الى ضرورة عدم تحويل العزة التى استردها المصرى بعد الثورة الى بلطجة.

ودعا كل الشباب الى العمل والمشاركة فى صناعة الأحداث وفى بناء مصر و موضحاً أننا شعب كنا لا ننتج وأول شئ انتجناه هو الثورة التى أبهرت العالم ويجب ألا نقف عند انجازاتها ونشارك فى بناء مصر.

وأعرب خالد عن تطلعه لرؤية مصر بعد عشر سنوات منافسا قويا للدول العظمى مستمداً حلمه من ردود الشباب على سؤاله عن أحلامهم والتى كانت مبهرة فمنهم من تمنى وضع خطة تنمية فى مصر يتم بمقتضاها تحويل أنصاف المتعلمين الى مسار يتعلمون من خلاله تعليما صحيحا.. رأي آخر امتلاك مصر حق الفيتو فى الأمم المتحدة وذلك تمنى إنشاء شركة ميكروسوفت عربية وآخرين تمنوا أن يكونوا وزراء عدل لنشر العدل فى البلاد وسفراء لمصر لرفع اسمها عاليا.