رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات فى القليوبية احتجاجًا على الفيلم المسىء

الشارع السياسي

الجمعة, 14 سبتمبر 2012 13:10
تظاهرات فى القليوبية احتجاجًا على الفيلم المسىءمظاهرات القليوبية للتنديد بالإساءة لسيدنا محمد
القليوبية - محمد عبدالحميد:

تواصلت ردود الأفعال بالقليوبية المستهجنة للفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم الذي أنتجه أقباط مصريون في المهجر‏,‏ وعرض بالولايات المتحدة الأمريكية في الذكري الحادية عشرة لأحداث‏11‏ سبتمبر‏.‏

نظمت بعض الأحزاب والحركات الإسلامية والثورية وجماعة الإخوان المسلمين وقفات احتجاجية بعدد من ميادين المحافظة وامام المساجد الكبرى بمختلف مراكز المحافظة للتنديد بعرض الفيلم والإساءة للرسول وأعلن عدد من الاقباط  بالمحافظة استهجانهم للفيلم باعتباره إساءة بالغة للإسلام ونبيه الكريم وأبناء الوطن

الواحد.
وأكدوا أن الأقباط  يتبرأون من كل من قام بهذا العمل الذي يشكل ازدراء للأديان رافضين أي مساس بعقائد ومشاعر والرموز الدينية للشركاء في الوطن.
شارك فى الوقفات عدد من قيادات الاخوان والقوى السياسية المختلفة مرددين الهتافات المنددة بالفيلم والإساءة للرسول الكريم.
فيما قرر مركز الحرية لحقوق الانسان بالقليوبية برئاسة محمود عبد العزيز رئيس مجلس ادارة المركز فى
اجتماعه الطارئ صباح اليوم الجمعة تشكيل فريق قانونى يضم عددا من كبار أساتذة القانون بكلية الحقوق بجامعة بنها وعددا من كبار المحامين لرفع دعاوى قضائية ضد منتجى الفيلم المسىء للرسول الكريم.
وطالب عبد العزيز السلطات الامريكية بوقف عرض الفيلم وفى حال اصرارها على عرضه فإنه يجب اتخاذ مواقف جادة من الحكومة المصرية تجاهها، وأضاف يجب مقاطعة كافة المنتجات الامريكية والهولندية.
واصدرت حركة 6 أبريل بالقليوبية بيانا أدانت فيه عرض الفيلم وانتاجه محذرة من محاولات تشويه صورة الاسلام ونبيه وطالب محمود عفيفى المتحدث باسم  الحركة بسحب الفيلم ووقف عرضه بشكل فوري.

أهم الاخبار