عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مواطنون: نرفض تخريب البلد

إصابات مختلفة فى
إصابات مختلفة فى صفوف المتظاهرين وقوات الأمن بمحيط السفارة

اثار الفيلم المسىء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والذى انتجه عدد من اقباط المهجر ردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي، ففى الوقت الذى بادرت فيه المؤسسات الرسمية للدولة بإدانة العمل، عبرت الجماهير العربية عن غضبها من خلال محاصرة مقرات السفارات الأمريكية واقتحامها وقتل السفير المريكي كما حدث فى ليبيا.

أما فى مصر فيستمر حصار المواطنين للسفارة الأمريكية لليوم الثانى على التوالى للتعبير عن غضبهم، فيما رفض آخرون تلك التظاهرات مؤكدين أن بذلك ستخرب البلاد وأن سبل الاعتراض ليست محاصرة واقتحام السفارات.
وأكد المواطن "احمد محمد" رفضه فكرة الهجوم على السفارة الامريكية خصوصا بعد احداث العنف فى ليبيا الذى نتج عنها مصرع السفير الامريكى وثلاثة موظفين.
واشار الى ان الهدف من الفيلم المسىء هو تشويه صورة الاسلام والمسلمين فى العالم ويجب ان يكون رد الفعل وقفة سلمية ولا داعى الى الاشتباك مع افراد الامن، لأنها أمور تظهر الإسلام وكأنه دين عنف وليس

يسرا.
وقال المواطن "على اشرف" انه يجب على العلماء احتواء الازمة من اجل الخروج منها ومنع دخول اشخاص فى الوقفة لاشعال الوقفة ضد الامن ورفض الاحتجاجات امام السفارة موضحا ان افراد الامن هم مسلمون وليسوا يهودا.
واضاف المواطن "خالد احمد" ان الرد على الفيلم المسىء يجب ان يأتى من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى برفض الزيارة الى امريكا ومطالبة السفارة المصرية فى امريكا برفع دعوى قضائية ضد مخرج الفيلم، معتبرا ذلك افضل رد على الفيلم المسىء الى الرسول.
كما دعا المواطن"اسامة احمد" إلى محاكمة أصحاب الفيلم المسىء للرسول دوليا وتنظيم مظاهرات سلمية دون زعزعة استقرار البلاد.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=wj4DAi7YgRU