رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خالد: مقدساتنا خط أحمر لا يجب الاقتراب منها

الشارع السياسي

الخميس, 13 سبتمبر 2012 20:20
خالد: مقدساتنا خط أحمر لا يجب الاقتراب منهاعمرو خالد
كتب – محمود سعيد:

علق الدكتور عمرو خالد الداعية الاسلامى، على الفيلم المسيء للرسول، وما نتج عنه من اشتباكات أمام السفارة الأمريكية بين قوات الأمن والمتظاهرين، بأن الإساءة إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) هي إساءة لكل مسلم، بل إساءة للإنسانية جمعاء؛ لأنه معلم البشرية ورسول الإصلاح والخير والعطاء.

وطالب خالد بمحاكمة كل من أساءوا للرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك إصدار وسن قانون دولى يُجرم ازدراء الأديان

والأنبياء، فمقدساتنا خط أحمر لا يجب الاقتراب منه.
وأضاف خالد فى بيان له اليوم أن هناك مشكلة يواجهها الغرب منذ أحداث الدانمارك الشهيرة، وهي عدم قدرته على تحقيق التوازن بين حرية التعبير وبين احترام المقدسات، فكما أن الغرب يقدر حرية التعبير تقديرًا كبيرًا، فالمسلمون أيضًا يقدرون حرية التعبير.
وأكد خالد أن المسلمين لديهم
القدرة على إحداث التوازن بين ممارسة تلك الحرية، وبين احترام المقدسات، وهذا ما لا يوجد في الغرب، ويحب على الحكومات هناك أن يكون لديها إرادة سياسية قوية لتحقيق احترام الأديان.
واختتم خالد بيانه قائلاً " إننا سنتحرك بخطابات ورسائل ولقاءات مع قادة المجتمع المدنى الغربى، للضغط على الحكومات الغربية، والولايات المتحدة، لإيقاف هذا العمل الإجرامى المستمر، وفى نفس الوقت، لا نوافق على قتل الأنفس، لأن حرمة النفس شديدة، ولا نوافق كذلك على اقتحام سفارات الدول، فهذا ما لا نوافق عليه، ولا ندعو إليه.

أهم الاخبار