رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمجيد: تقصير الدولة سبب اشتباكات السفارة

الشارع السياسي

الخميس, 13 سبتمبر 2012 12:50
عبدالمجيد: تقصير الدولة سبب اشتباكات السفارةد. وحيد عبدالمجيد
كتبت - منة الله جمال:

أكد د. وحيد عبدالمجيد المتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور أن رد فعل عضب المتظاهرين في محيط السفارة الأمريكية ومسجد عمر مكرم فيه حدة نابعة عن رفضهم الإساءة للرسول.

واشار عبدالمجيد إلى أن رد الفعل ناتج عن تقصير الدولة ممثلة في رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية في اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية الضرورية للتعبير عن الغضب والاحتجاج علي الفيلم المسىء للرسول.
وقال عبدالمجيد في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" لو أن الدولة ممثلة في الرئاسة و وزارة الخارجية قامت بواجبها واستخدمت

الأدوات الدبلوماسية المتاحة لها مثل استدعاء السفيرة الأمريكية وتبليغها رسالة واضحة تعبر عن مشاعر الشعب المصري مسليميه ومسيحييه لساهم في امتصاص الغضب.
موضحاً أنه في ظل غياب التعامل والاستهانة بمشاعر الشعب يزداد الغضب.
و أشارالمتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور إلي أن ما يحدث درس لابد أن يتعلمه النظام كي لا يكرر أفعال النظام السابق الذي تعود علي الإستهانة بمشاعر المصريين.
مؤكداً أنه في كثير من الأحيان كانت علاقته و مصالحه الخاصة الخارجية تأتي علي حساب المشاعر الشعبية.
و أوضح أنه لا يزال ضرورياً إتخاذ إجراء ملموس و ذلك في القنوات الرسمية وليس من خلال خطاب تليفزيوني لا يعرف أحد موجهه إلي من.
مشيراً إلي أن هؤلاء الشباب كانوا يريدون أن تسمع السفير الأمريكية هذا الخطاب و تنقله للرئيس الأمريكي للتصرف في الأمر بدلاً من التصرف بأنفسهم.
و وجهه رسالة للشباب الغاضب قائلاً:"أن المصريين جميعاً مسلمين و مسيحين لديه نفس مشاعر الغضب  التي لديهم"، مطالبً بأن تكون الإحتجاجات سلمية و ألا ينساقوا لأي إستفزازات قد تحدث لكي يكون التعبير بشكل صحيح و سلمي.

أهم الاخبار