رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..

نصار:الإخوان تزيد صلاحيات الرئيس بالدستور

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 20:34
نصار:الإخوان تزيد صلاحيات الرئيس بالدستور
كتبت – نرمين عشرة:

قال د.جابر جاد نصار، أستاذ القانون الدستورى، إن جماعة الإخوان المسلمين استحوذت على الجمعية التأسيسية للدستور، مشيرا إلى وجود اتجاه واقعى نحو استحواذ الإخوان للسلطات وزيادة صلاحيات الرئيس.

واستنكر نصار، خلال ندوة عقدها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان تحت عنوان "الدستور الجديد .. هل سيكون دستورا لكل المصريين؟"، استحواذ الإخوان على الدستور، موضحا أن الدستور حتى يصبح لكل المصريين يجب أن تحقق الجمعية التأسيسية التوازن بين جميع القوى والاتجاهات.
وانتقد نصار وضع المرجعية في الدستور لكبار

العلماء، مؤكدا أنه في حال استمرار تلك المرجعية سيصبح الدستور بلا قيمة، متسائلا "من سيحدد كبار العلماء؟".
وأضاف أن الإخوان تتبع نفس سياسات النظام السابق في السعى لإنجاح حزبها المهيمن على الدولة، ووضع قوانين تضمن استمرار هذا الفصيل في الحكم.
ومن جانبه، أكد د.مصطفى كامل، أستاذ العلوم السياسية، أن الإخوان استحوذت على مصر بأكملها وليست الجمعية التأسيسية فقط، مشيرا إلى أن الإخوان لم
يشاركوا في بناء مصر الحديثة.
وأوضح كامل أنه لا يوجد مجتمع حديث يتدخل فصيل دينى في الحكم، مؤكدا أن أغلب خلافات التأسيسية تكمن في الصراع حول الديانات وتأدية الشعائر.
واستنكر كامل عدم كفالة حرية الاعتقاد في الدستور الجديد، مشيرا إلى أن مصر تحتوى على بهائيين وشيعة لهم الحق في المواطنة الكاملة.
يأتى ذلك في إطار مناقشة الدستور الجديد في الصالون الذى عقده مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وشارك فيه كل من د.جابر جاد نصار، ود. جمال جبريل، أستاذ القانون الدستورى، ود. مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية، وأدار الحوار أحمد فوزى، أمين عام الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=zL4I0qJu69Q

 

أهم الاخبار