رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تضييق أمنى على متظاهرى سفارة أمريكا

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 19:33
تضييق أمنى على متظاهرى سفارة أمريكا
القاهرة - الأناضول

كثفت قوات الأمن المصرية تواجدها اليوم الأربعاء، حول محتجين واصلوا تظاهرهم لليوم الثاني على التوالي أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، للتنديد بالفيلم المسيء للرسول محمد خاتم الأنبياء.

وشهد محيط السفارة تضييقًا من قبل قوات الأمن على المتظاهرين حيث اصطفت أعداد من جنود الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) على مسافة أمتار أمام سور السفارة للحيلولة دون وصول المتظاهرين إليه.
وكان بعض المتظاهرين قد اعتلوا سور السفارة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء وأنزلوا العلم الأمريكي ووضعوا الأعلام السوداء التي ترمز إلى التيار السلفي الجهادي في مصر بدلاً منه.
وبرر أحد القيادات الأمنية المسئولة عن عملية تأمين السفارة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء كثافة التواجد الأمني اليوم، بالتخوف

من وقوع اعتداءات على السفارة بعد حادث مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وآخرين أمس.

وأضاف القيادي الأمني الذي رفض الإفصاح عن اسمه، "كانت التظاهرات مفاجأة مساء أمس وتخوف المسئولون من حدوث اشتباكات إذا جاءت قوات الأمن بعد وصول المتظاهرين".

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض اليوم على أربعة أشخاص من المتهمين باقتحام مقر السفارة الأمريكية بوسط القاهرة خلال المظاهرات التي اندلعت أمس.

وتم تحويل المتهمين المضبوطين إلى نيابة قصر النيل بوسط القاهرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، فيما يكثف رجال الشرطة جهودهم لإلقاء القبض على

بقية المتهمين.

وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل قال في بيان اليوم "إن ما حدث أمام السفارة الأمريكية هو أمر مؤسف ومرفوض من جموع الشعب المصري ولا تبرير له خصوصًا إذا وضعنا في اعتبارنا أن من قام بإنتاج هذا الفيلم الهابط لا علاقة له بالدولة أو الموقف الرسمي للحكومة الأمريكية".
وكان عدد من المسيحيين المصريين في الولايات المتحدة، يتصدرهم موريس صادق وعصمت زقلمة، من مؤسسي ما يسمى بالدولة القبطية، والقس الأمريكي المعروف بعدائه للمسلمين، تيري جونز، أعلنوا أنهم سيعرضون في ولاية فلوريدا فيلمًا عن الرسول محمد، يتهمه بالمسؤولية عن أحداث 11 سبتمبر، وبعقد محاكمة له بتهمة نشر العنف.

ومن جهته قرَّر النائب العام المصري وضع 9 من أقباط المهجر المقيمين في الولايات المتحدة والمشاركين في إنتاج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على قوائم ترقب الوصول من الخارج.

أهم الاخبار