رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تزامنا مع مشروع "التعليم أساس النهضة"

الشاطر:التعليم فى مصر"سمك لبن تمر هندى"

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 18:49
الشاطر:التعليم فى مصرسمك لبن تمر هندىالمهندس خيرت الشاطر
كتب- محمود فايد:

قال المهندس خيرت الشاطر,نائب المرشد الأول لجماعة الإخوان المسلمين، إن مشروع النهضة يستهدف مسارات عديدة منها: الاقتصادي والثقافي والسياسي والاجتماعي، وكل مسار يتضمن عدة قطاعات حتى تتحقق رؤية مشروع النهضة والوصول بخريطة كاملة تكشف عن المسيرة التي سنقطعها ابتداء من الآن حتى تصل إلى بلد جديد.

وأضاف الشاطر خلال مشاركته فى مؤتمر "الإسلاميون والثورات العربية" عصر اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، إن مشروع النهضة يتمثل في تحقيق الإرادة السياسية ووضع الرؤية وصناعة شعب مؤهل ومتحمس، مشيراً إلى أن نظام التعليم في مصر «سمك لبن تمر هندي»، وأن مصر لا يوجد بها منظومة للتعليم وأن النظام السابق أهدر موارده البشرية.


وتابع نائب المرشد العام:"الوضع الذى نعانى منه بمصر هو أن التعليم يتم بشكل عشوائى، وغير مرتبط ببرامج محددة لتنمية الشعب المصرى وغير مرتبط ببناء نهضة حقيقية وبلغة

الاقتصاد الحر لم يكن مرتبطا بما يسمى بسوق العمل"، قائلا:" التعليم فى مصر فى منتهى العجب، خاصة أننا نجد تعليم حكومة, وتعليما خاصا, وتعليما ألمانيا, وإنجليزيا, يعنى :سمك لبن تمر هندى".


واستكمل الشاطر أن التعليم فى مصر أيضا لا توجد له أى رؤية استراتيجية، ولا منظومة تتم بشكل علمى ومنهجى من أجل إخراج مواطن مصرى صالح معد ومعلم لبناء بلده وهذه مأساة، ومعناه باختصار شديد أن الدولة أهدرت مواردها البشرية وطاقة أبنائها.


وفى السياق ذاته، قال الشاطر إن من المقومات الأساسية للنهضة التأهيل لإعادة النظر في المنظومة التعليمية وبنائها بشكل صحيح، وأننا نحرص أن يشارك المواطن في الرؤية ومعرفة تفاصيلها.


وأوضح الشاطر أن دول ماليزيا والبرازيل وسنغافورة

وجميع الدول التي استطاعت تحقيق نهضة ملموسة استغرقت وقتا مناسبا لبناء نهضتها الحديثة، فنحن عندما نتحدث عن مشروع النهضة لا نتحدث عن وهم أو خيال، وإنما نتحدث عن الاستفادة من الإمكانيات البشرية والموارد الطبيعية والموقع الجغرافي المناسب لجميع دول الربيع العربي، مشددا على أنهم ليسوا أقل من بلاد استطاعت إطلاق نهضتها وحظيت باحترام العالم لها.


وتأتى تصريحات الشاطر، تزامنا مع إطلاق حزب الحرية والعدالة على لسان الدكتور عصام العريان, مستشار الرئيس لمبادرة التعليم أساس النهضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجتمع المدنى – اليوم الأربعاء، حيث أشار العريان إلى أن الحزب بدأ أولى خطوات مشروع النهضة من خلال استعادة هيبة التعليم وإعادة تصحيح أوضاع العملية التعليمة المصرية فى مصر بعد أن تدهورت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الحزب يمد يده لكل الجهات المعنية من أجل تصحيح أوضاع التعليم.


وأكد "العريان" أن مبادرة "التعليم أساس النهضة" تنطلق من مشروع النهضة الذي يتضمن من بين محاوره الارتقاء بالتعليم وتفعيل المجتمع الأهلي، حيث تغطي الحملة مختلف محافظات الجمهورية.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=DKkwGfRVn6k&feature=context-cha

 


 

أهم الاخبار