رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كشف حساب حكومة قنديل فى 40 يومًا

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 16:51
كشف حساب حكومة قنديل فى 40 يومًا هشام قنديل
كتب - ناصر فياض:

قدم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء كشف حساب لإنجازات حكومته منذ تكليفها بإدارة شئون البلاد قبل 40 يومًا.

وذكر أنه صدق علي مشروع قانون بنظام التأمين الصحى على الأطفال دون السن المدرسية، والذي يستفيد منه  13 مليون طفل مقابل ثمانية جنيهات سنوياً من ولى أمر الطفل، و12 جنيهاً سنوياً من الخزانة العامة باجمالى 156 مليون جنيه .
وتضمنت القرارات التي صدرت برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إعفاء المزارعين المتعثرين من عملاء بنك التنمية والائتمان الزراعى، والذين لا يزيد أصل قرضهم على عشرة آلاف جنيه من السداد، ويستفيد من هذا القرار نحو 44 ألف مزارع،

وتتحمل الخزانة العامة 107 ملايين جنيه، ويتحمل البنك 28 مليون جنيه .
وكذلك إعفاء المزارعين المتعثرين للبنك من أهالى سيناء من 50% من المديونية، ويتحمل كل من الخزانة العامة والبنك 59 مليون جنيه، ويتحمل البنك 46 مليون جنيه أخرى عوائد مهمشة ومصروفات إدارية.
   ودعم خطط التنمية بالمحافظات بضخ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ المشروعات العاجلة أو المتوقفة بالمحافظات، والتى تقدم نفعاً مباشراً للمواطنين .والإفراج عن الأجهزة والمعدات اللازمة لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا .
   كما ذكر أنه وافق على تخصيص مبلغ المساهمة
الإنمائية السعودية والذى يبلغ 500 مليون دولار لدعم البرنامج الإنمائي المصرى فى قطاعات الإسكان ومياه الشرب ( 80 مليون دولار ) والكهرباء والطاقة ( 50 مليون دولار ) والتعليم ( 100 مليون دولار ) والرى والصرف ( 80 مليون دولار ) والصحة  ( 50 مليون دولار ) والصوامع والتخزين ( 40 مليون دولار ) والنقل (50 مليون دولار ) والاحتياطى العام ( 50 مليون دولار).
   والموافقة على اتفاق تمويل بمبلغ 70 مليون دولار أمريكى كقرض, ومليون دولار كمنحة من الصندوق الدولة للتنمية الزراعية لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين فى الريف المصرى.
   وإقرار ما قام بتقديمه صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة من إعانات للعمل بلغت 131 مليون جنيه فى العام المالى 2011/2012 استفاد منها 211 ألف عامل فى 1086 منشأة .

أهم الاخبار