رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنظمة المصرية تناقش نظام الحكم .. الخميس

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 16:14
المنظمة المصرية تناقش نظام الحكم .. الخميسصورة أرشيفية
كتبت – نرمين عشرة:

تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حلقة نقاشية غد الخميس حول "نظام الحكم والسلطات العامة في الدستور الجديد"، وذلك وسط مشاركة لفيف من أساتذة القانون الدستوري والعلوم السياسية وبعض أعضاء مجلسي الشعب والشورى ونشطاء حقوق الإنسان وممثلي الأحزاب السياسية والجمعية التأسيسية.

ومن المقرر أن تناقش الحلقة محورين رئيسيين، أولهما قراءة للسلطة التنفيذية في الدستور الجديد، وثانيهما قراءة للسلطة التشريعية،

مع بيان مزايا وعيوب ذلك من وجهة نظر مختلف القوى السياسية والمجتمعية، على النحو الذي يعيد هيكلة السلطة، مما يؤدي إلى إحداث توازن ورقابة متبادلة بين السلطات، وصولاً لتحقيق تحول ديمقراطي للمجتمع المصري في نهاية المطاف.
ومن بين المشاركين بالحلقة النقاشية، د.طه عبد العليم الخبير، بمركز الأهرام للدراسات
السياسية والاستراتيجية، ود.هويدا عدلي، أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، ود.مصطفى النشرتي، وكيل كلية الإدارة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ود.عبد المنعم المشاط، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ود.جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس وعضو مجلس الشعب الأسبق، و د. جمال جبريل، أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق بجامعة حلوان رئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية، وحسين عبد الرازق، الأمين العام السابق لحزب التجمع، ود.جورجيت قليني، عضو مجلس الشعب السابق.

أهم الاخبار