رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الوسط" يطالب بميثاق لمنع التحريض ضد الأديان

ابو العلا ماضى
ابو العلا ماضى

طالب حزب الوسط برئاسة المهندس أبو العلا ماضي رئيس الحزب، الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية بتبني اقتراح حزب الوسط بالسعي لإصدار ميثاق عالمي من الأمم المتحدة ليمنع التحريض ضد الأديان أو ازدرائها أو المساس بالمقدسات الدينية.

وأدان "ماضي" بشدة فى بيان صحفي أصدره حزب الوسط اليوم، الفيلم المسيء للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"، مؤكدا أنه سلوك مشين يصدم مشاعر المسلمين حول العالم، كما يصدم الأحرار الذين لا يقبلون الإساءة للأديان والمقدسات ويحترمونها.
وناشد الحزب الأمم المتحدة بإصدار ميثاق عالمي يمنع التحريض ضد الأديان أو ازدرائها أو المساس بالمقدسات الدينية، وهو ميثاق لو صدر يلزم الدول الأعضاء سن تشريعات محلية تمنع التحريض ضد الأديان أو ازدرائها أو المساس بالمقدسات الدينية ويجرمه، ويغلق

الباب على صناعة الكراهية التي يخطط لها أعداء الانسانية لنشرها حول العالم، والتي أدت لإزهاق أرواح بريئة ومسئولين سياسيين، ومنها الحادث المؤسف الذي وقع اليوم بقتل السفير الأمريكي بليبيا والذي أصابنا بالأسف والحزن؛ لأن الله تعالى قال فى القرآن الكريم: "ولا تزر وازرة وزر أخرى".

كما طالب ماضي الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية بتبني اقتراح حزب الوسط بالسعي لإصدار ميثاق عالمي من الأمم المتحدة ليمنع التحريض ضد الأديان أو ازدرائها أو المساس بالمقدسات الدينية.