رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبيب: أرفض اقتحام السفارة الأمريكية

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 14:17
حبيب: أرفض اقتحام السفارة الأمريكيةمحمد حبيب
كتبت - منة الله جمال:

دعا الدكتور محمد حبيب، النائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، للتفريق بين الإدارة الأمريكية والسفارة الأمريكية والفيلم المسيء للرسول الكريم، موضحاً أن الإدارة الأمريكية لم تصدر قراراً أو تعليمات بتمثيل وإخراج وإنتاج ذلك الفيلم.

وأكد حبيب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه يجب ألا نربط بين هذا وذاك، مشيراً إلي أنه يجب اتباع إعلام الرفض والاحتجاج أمام السفارة الأمريكية، أن تكون

ردود الفعل حضارية وقيمة تتناسب مع مكانة ومنزلة النبي محمد "عليه أفضل الصلاة والسلام"، رافضاً الاقتحام وإنزال العلم الأمريكي.
وأوضح أن هناك وسائل يمكن اتباعها مثل الملاحقة القضائية كذلك قيام الدولة بتحريك القضية علي مستوي المحافل الدولية، مؤكداً أنه لا يجوز المساس بمقدرات المسلمين وما يترتب علي ذلك من أضرار.
وأشار إلي أنه يجب أن نفرض احترامنا علي العالم إعلامياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً، مؤكداً أن العالم لن يحترمنا إلا إذا كنا قدوة وعنوانا جيدا للإسلام، موضحاً أن هناك حلولا عاجلة وعلي المدي القصير والبعيد.
وعن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، يري حبيب أنه لم يتضح من هم وراء مقتله سواء كانوا ليبيين أو أيدي متربصة بالشعب الليبي تريد أن تُحدث وقيعة بين ليبيا وأمريكا.
كما اعتبر أن ما حدث في ليبيا ليس سلوكا حضاريا ولا إنسانيا ولا إسلاميا، قائلا: "نحن ضد ما حدث في ليبيا".

أهم الاخبار