رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشاطر: "النهضة" يقوم على العدالة الاجتماعية

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 14:09
الشاطر: النهضة يقوم على العدالة الاجتماعيةخيرت الشاطر
متابعة ـ زينب زهران:

أكد خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الشرط الأساسي لإطلاق نهضة فى مصر هو وجود نظام سياسي يتبني بالدرجة الأولي إطلاق مشروع "النهضة" الذى يقوم علي التداول السلمي للسلطة، ويُعلي من قيمة المواطنة ويحترم سيادة القانون لتحقيق الأمن والأمان من خلال منظومة أمنية عادلة وإنشاء نظام قضائي مستقل واحترام حقوق الإنسان لإعادة بناء الدولة.

وقال الشاطر خلال مداخلته في مؤتمر "الاسلاميون ومشروع النهضة" بالعاصمة القطرية الدوحة: "نحن لا نتحدث

عن دولة ضعيفة ولكن دولة قوية ولكنها تمتد قوتها من إرضاء الشعب المستمر عنها من حسن أدائها وهدفنا الرئيسي دولة قوية توفر شرط الإرادة السياسية قادرة علي تنفيذ مشروع النهضة والثاني تحفيز الشعب لتبني المشروع".
وأكد الشاطر أن حزبه "الحرية والعدالة" لا يمكن أن يفرض رؤيته علي الشعب، قائلا: "من الطبيعي أن تيارا أو حزبا يطرح رؤية معينة يكون مقتنعا بها
ولكنها تبقي معبرة عن اتجاه هذا الحزب فقط ولابد من طرح رؤية الحزب علي الشعب والأحزاب والنخب المختلفة والتيارات لإنضاج هذه الرؤية والوصول بها إلي رؤية معبرة عن الشعب ككل حتي يتحمس الشعب وتكون معبرة عن طموحاته وأحلامه، ولا يُتصور أن يفرض من خلال اتجاه أو تيار بمفرده".
وأضاف الشاطر أن الرؤية لابد أن تتضمن أرضية فكرية وأساسا فلسفيا يتضمن مجموعة القيم والأطر الفكرية التي تمثل الأساس الفكري لمشروع النهضة ككل، قائلا: "في حالتنا علي سبيل المثال نحن نقول مشروع النهضة يجب أن يؤسس علي مجموعة من القيم "عيش حرية.. عدالة اجتماعية".
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=EucO2e3hg9U

أهم الاخبار