رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة لحقوق الإنسان تعقد ندوة للتعريف بالدستور بالمنيا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 13:25
القاهرة لحقوق الإنسان تعقد ندوة للتعريف بالدستور بالمنيا
كتبت - محمد المصري ونرمين عشرة:

يعقد مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بمحافظة المنيا بقاعة المؤتمرات بفندق إخناتون محاضرة تحت عنوان "ماذا نريد من دستور مصر القادم؟" الجمعة القادم في تمام الساعة الخامسة مساءً.

يأتى انعقاد المحاضرة في ظل تصاعد الهجمة على الصحفيين والإعلاميين وبلوغها مراحل منع وحجب بعض الكتاب من نشر المقالات وإغلاق بعض القنوات الفضائية ومصادرة بعض أعداد الصحف الخاصة والمستقلة،

تأتي المراحل النهائية لعملية وضع الوثيقة الأولى للدستور؛ وهو ما يطرح تساؤلات عديدة حول مدى تحصين حريات الرأي والتعبير وتنظيم ممارسة العمل الإعلامي وفقًا لآفاق جديدة قائمة على حرية تداول المعلومات.
يلقى المحاضرة أحمد عزت, مدير الوحدة القانونية بمؤسسة حرية الفكر والتعبير, مركزا على عدة محاور، أبرزها
التعريف بمواثيق حقوق الإنسان فيما يخص حريات الرأي والتعبير وعن علاقة الهجمة وما يتعرض له الإعلاميون في مصر من انتهاكات بغياب أي تشريع يضمن عملية تداول المعلومات بشفافية وحرية كاملة، بالإضافة لتناول إمكانية تحصين هذه الحريات في الدستور القادم.
تأتى هذه المحاضرة ضمن سلسة من محاضرات التوعية العامة التي ينظمها برنامج التعليم بالمركز، وتجوب محافظات الجمهورية من أجل نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان وتبسيط المعايير الدولية والمبادئ العامة المتعلقة بالعمل الحقوقي ودور المجتمع المدني.

 

أهم الاخبار