رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء جالية نيويورك يطالبون بلقاء مرسى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 07:55
نشطاء جالية نيويورك يطالبون بلقاء مرسىالرئيس محمد مرسي
نيويورك – السيد موسى وأحمد فتحى:

حذرت مجموعة من النشطاء والحقوقيين من أبناء الجالية المصرية بنيويورك من مخطط لإقصائهم من لقاء الرئيس الدكتور "محمد مرسى" خلال زيارته لنيويورك التى من المقرر أن تتم خلال الفترة من 23 و حتى 26 من سبتمبر الجارى لإلقاء كلمة مصر أمام الدورة السابعة و الستين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وكان النشطاء المصريون قد دشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للمطالبة بلقاء الرئيس "مرسى" خلال زيارته و عدم إقصاء أي من أفراد الجالية و منعه من لقاء أول رئيس منتخب لبلدهم الأم مصر .
ودعا المشرفون على الحملة إلى رفع يد القنصلية المصرية بنيويورك عن إعداد كشوف الحضور للقاء الرئيس من أبناء مصر و أن تتولى

ذلك إدارة المراسم برئاسة الجمهورية على أن يرسل أبناء الجالية الراغبون فى حضور لقاء الرئيس طلباتهم عبر الإنترنت لهذه الإدارة .
وعلل النشطاء مطلبهم بسبب ما حدث من سوابق و تجاوزات من جانب السفير "يوسف زادة" قنصل مصر العام فى نيويورك ضد العديد من النشطاء من أبناء الجالية وخروج العديد منهم فى مظاهرات ووقفات للمطالبة بإقالته و تعيين قنصل جديد لمصر فى نيويورك خاصة لدور نشطائها المعروف فى دعم الثورة خلال الثمانية عشر يوماً منذ بدايتها و حتى تخلى الرئيس السابق عن السلطة و عبر الشهور الثمانية عشر الماضية .. فليس
من المستصاغ أن يتم إعطاء حق تحديد من يلتقى بالرئيس من عدمه لمن مازالت الجالية تطالب برحيله من القنصلية حتى اليوم .
وتوجه النشطاء بخطاب مفتوح إلى السيد الرئيس: لقد بلغنا نبأ تكليف رئاسة الجمهورية للسفارات والقنصليات بتحديد أسماء من يلتقى معكم خلال زيارتكم لنيويورك ولذا فنحن نطالبكم بأن تتولى ذلك رئاسة الجمهورية حتى لا يتم إقصاؤنا عمداً عن طريق من طالبنا برحيله وهو السفير "زادة" بعد امتلاء ملفه بالعديد من الانتهاكات و التجاوزات فى حق الجالية وأبنائها .
و أكد النشطاء أن الدافع وراء تدشين الحملة هو علمنا بأن الرئيس "مرسى" حريص على الالتقاء بكافة ممثلى الجالية بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية .
واختتم النشطاء بالقول إنهم يتطلعون إلى تبنى رئاسة الجمهورية و هى تمثل السلطة العليا والتى تتبعها القنصلية التى تدار بواسطة بقايا الفلول القابعين فى نيويورك ولا يجب إشراكهم فى ترتيبات لقاء أبناء الجالية مع الرئيس.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/embed/VrpUtQM7SOo

http://www.youtube.com/watch?v=sQSvz13K_XY&feature=share&list=ULsQSvz13K_XY

 

أهم الاخبار