رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشبكة العربية تصدر "وجوه الثورة"

الشارع السياسي

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 14:49
الشبكة العربية تصدر وجوه الثورة
كتبت – نرمين عشرة:

أصدرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم كتابًا بعنوان "وجوه من الثورة" أهدته إلى أبناء ثورة 25 يناير وشبابها وشيوخها، ويعتبر الكتاب مرآة للثوار يتعرف فيها القارئ على أوجاع الثوار وقسمات الوجع الذي جمعهم في الميدان أول مرة، واﻷمل الذي حثهم علي الصمود في وجه الرصاص، والفقد الذي غيب رفاقا بأجسادهم لكنه حفر ذكراهم عميقة فى القلوب.

ويعد الكتاب محاولة لالتقاط روح الثورة التى نحتاج

معرفة حقيقتها التى تغيب عنا، واعتبرته الشبكة العربية تحية لروح الثورة وشهداء الثورة، يعبر عن الظاهر المختلف بين الثوار والباطن الموحد لهم.
يحكى الكتاب عن آدم وهو يتجول في رحلة خاصة جدا، يجوس فيها بين الشوارع والوجوه ويلتقط روح الثورة وهى تطل في أعين بائعة الجرجير المجهدة، وهي تتردد فى صدر مينا دانيال مع
دخان سجائره، وهى تغني بصوت أنس حسن فى المدرجات، وهي تحلق إلي السماء مع دعاء عماد عفت، وهى تغفو طلبا لدقائق من الراحة في أحضان أم الميدان، وهى تتحرر رغم قضبان السجن في قلب سامبو.
وتأمل الشبكة العربية أن يري كل مواطن وجهه مطلا عليه بين صفحات هذا الكتاب، ويتطلع خلف الوجع في العينين إلي الأمل النامي دوما في مستقبل تستعاد فيه بسمة الرضا إلي شفاه الشهداء عندما تعود إلي شفاه من ينتظر اللحاق بهم أو تجسد ما هتفوا طلبا له، العيش والحرية والكرامة والعدالة.

أهم الاخبار