رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الدولة يسمح لمد خدمة الأطباء حتى السبعين‎

الشارع السياسي

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 13:08
مجلس الدولة يسمح لمد خدمة الأطباء حتى السبعين‎
كتبت - هدير يوسف:

أصدرت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى

والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار احمد شمس الدين خفاجة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة فتوى قانونية، أكد فيها لوزير الصحة والسكان على أحقية الاطباء فى المستشفيات والمعاهد التعليمية الحاصلين على درجة الزمالة الحصول على نفس مرتبات اساتذة الجامعات.

والاستمرار فى الخدمة بعد الحالتهم للمعاش فى سن الستين كأساتذة متفرغين حتى السبعين مثل اساتذة الجامعات.

وأكد المستشار احمد شمس الدين خفاجة أن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى

والتشريع لاحظت أن المشرع المصرى لم يفرق بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعات وبين اعضاء هيئة البحوث فى الموسسات العلمية.

وأشار إلى أن القانون رقم 69 لسنة 1973 الصادر بشأن نظام الباحثين العلميين فى المؤسسات العلمية اكد على سريان قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1072 على المؤسسات العلمية ومنها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية 

أن المشرع المصرى رغبة منه فى ألا تحرم الجامعات من خبرات اعضاء هيئة التدريس سواء كانوا اساتذة او اساتذة مساعدون او مدرسون مد خدمتهم بعد احالتهم فى سن الستين مد خدمتهم كاساتذة متفرغين حتى سن السبعين.

وبالتالى فإن اطباء مستشفيات الهيئات والمعاهد التعليمية الحاصلين على درجة الزمالة يحق لهم مد خدمتهم حتى سن السبعين ويحصول على مرتبات الاساتذة المتفرغين بالجامعات.

وكان وزير الصحة والسكان ارسل الى مجلس الدولة يطلب اصدار فتوى قانونية فى مدى احقية احد الاطباء باحد المعاهد التعليمية من الحاصلين على درجة الزمالة فى مد خدمتة حتى سن السبعين ومعاملتة مالية
كاستاذ متفرغ

أهم الاخبار