رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد أمنى أمريكى يتفقَّد حدود مصر مع غزة

الشارع السياسي

الاثنين, 10 سبتمبر 2012 12:44
وفد أمنى أمريكى يتفقَّد حدود مصر مع غزة
القاهرة - الأناضول:

تفقد وفد أمنى أمريكي اليوم الاثنين الحدود المصرية مع قطاع غزة في زيارة هي الرابعة من نوعها منذ قيام الثورة المصرية.

وقال مصدر أمنى: إن الوفد الأمريكي تفقد سير العمل في معبر رفح والحدود المصرية مع غزة والمناطق التي قام الجيش المصري بردم الأنفاق بها ومطار الجورة الخاص بالقوات الدولية لحفظ السلام .
وتأتي هذه الزيارة بعد نحو شهر من مقتل 16 ضابطا وجنديا مصريا في هجوم مسلح في مدينة رفح، أعقبها

قيام قوات الجيش والشرطة بتنفيذ عملية أمنية في المنطقة حيث تم الدفع بفرق مشاة ومدرعات مدعومة طائرات هليكوبتر مقاتلة قرب الشريط الحدودي مع إسرائيل.
وأشار المصدر الأمني إلى أن زيارة الوفد الأمني الأمريكي تعد دورية وأن الوفد تابع للسفارة الأمريكية في القاهرة وخلال زيارته اتخذ مقرا له قاعدة القوات الدولية المتعددة الجنسيات  بالشيخ زويد .
وفيما يتعلق بالوضع الميداني، ساد
اليوم الهدوء مناطق المواجهات بين القوات المصرية والعصابات المسلحة في حين نشطت قوات الشرطة بمدينة العريش من ملاحقتها للمطلوبين على خلفيات قضايا جنائية وتجارة مخدرات وتمكنت من ضبط 50 شخصا من المطلوبين أمنيا، بحسب المصدر الأمني.
وشهدت منطقة المواجهات بين الجيش المصري ومسلحين في سيناء استنفاراً أمنياً شمل تجدد تحليق الطيران بعد انقطاع أسبوعين وانتشار مكثف للجيش والشرطة في المنطقة.
وشوهد تحليق الطائرات في طلعات جوية متتالية ، كما شوهدت قوات للجيش والشرطة تتخذ مواقعها خلف مخابئ رملية أمام قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، وانتشر قناصة أعلى مبنى القسم، بحسب الشهود

أهم الاخبار