رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أن مرسى طلب منه تدريس السياسة للإخوان فى 2005

يحيى الجمل: عصام سلطان نسى نفسه

الشارع السياسي

الأحد, 09 سبتمبر 2012 21:18
يحيى الجمل: عصام سلطان نسى نفسه
بوابة الوفد ـ متابعات:

أكد الدكتور يحي الجمل، الفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء الأسبق أن مصر تحتاج إلى التنمية الإدارية أكثر من أي شيء آخر؛ لأن الجهاز البيروقراطي سيئ جدا بما فيه من فساد ويحتاج ثورة حقيقية ولو ظل علي حاله لن ينصلح حال مصر ولا يكفي لها حسن النوايا.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج أستوديو البلد علي قناة "صدي البلد", مشيرا إلي أن الدكتور محمود أبو زيد وزير الري الأسبق يعد من علماء النيل ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل تعلم منه الكثير.
وأكد الجمل أن قنديل ممتاز وفكره واضح ولديه رغبة حقيقية في خدمة البلد, لكن مصر ومشاكلها كبيرة "ربنا

يقويه، وإن كنت أرى أن التشكيل الوزاري الحالي ليس في مستوي مصر".
وقال الجمل:"إن عصام سلطان نسي نفسه، وشد حيله على الناس كلها" وعامل فيها فقيه وخبير دستوري" رغم أنه حصل على  ليسانس الحقوق  بدرجة مقبول وبدرجات تعويضية.
وأضاف الجمل أن تصريحات عصام سلطان تظهره وكأنه لايوجد أحد في مصر يعرف القانون الدستوري والقانون العام إلا هو, و"شايف نفسه هدية ربنا أعطاها لمصر" ويريد دائما هدم الرموز التي يهاجمها, ورغم أنني أستاذه.. لكن يبدو أن من حق التلميذ أن يشتم أستاذه.
وأشار إلي أن الاتجاه العام
في الصحافة هو وجود محاولة لصبغ الصحافة القومية بصبغة الإخوان المسلمين؛ خاصة بعد الاختيارات الأخيرة في المؤسسات الصحفية، "وأعتقد أن هذا لن يحدث, وعلي القوي المدنية المتشرذمة أن تجتمع وهذا لن يحدث إلا إذا صفت النفوس وابتعدت الأجندات الخاصة ".
  
وأكد أنه من المستحيل أن يقوم حكم قضائي بإعادة البرلمان المنحل لأن المحكمة الدستورية قالت إنه منعدم, "وحديث الدكتور الكتاتني وإن كنت أبرئه منه فإنه ينم إما عن عدم فهم قانوني أو شىء آخر"، موضحا ان "الرئيس مرسي طلب مني عام 2005 إعطاء "كورسات" سياسية لنواب الإخوان المسلمين بأحد فنادق القاهرة".
وأضاف:"مشهد تقاعد المشير وعنان كان يحتاج لبعض الإخراج الجيد, والجيش مؤسسة زمنية طوال عمرها وملك مصر لا أحد بمفرده وظلت هكذا منذ أيام محمد علي, وجماعة الإخوان المسلمين ستظل عبئا علي الرئيس محمد مرسي ما لم ينفصل عنها تماما".

أهم الاخبار