رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. شفيق يكشف أسراره ويتوعَّد مهاجميه

الشارع السياسي

الأحد, 09 سبتمبر 2012 12:58
فيديو. شفيق يكشف أسراره ويتوعَّد مهاجميه الفريق أحمد شفيق
كتب - عمروعادل عطالله:

نفي الفريق أحمد شفيق - المرشح السابق لرئاسة الجمهورية- الشائعات المتداولة حول ضبطه وإحضاره من قبل القضاء على خلفية اتهامات بالفساد.

وأوضح "شفيق" - خلال أول لقاء تليفزيونى من دبى على برنامج "العاشرة مساء" الذى يذيعه تليفزيون"دريم 2" مع الإعلامى وائل الإبراشى-، أنه تم وضعه فقط علي قوائم الترقب بالوصول .
وحول ما تردد عن نيته فى الهروب خارج البلاد، تساءل شفيق: كيف لرجل مثلي كان قاب قوسين أو أدنى من أن يكون رئيساً لمصر، أن يهرب او أن يوصف بالهروب؟! كما ان الهروب، يتنافى مع قيمى ومبادئى التى تربيت عليها منذ صغرى.
وأشار "شفيق" إلى أن عظماء التاريخ فرضت عليهم ظروف الابتعاد عن الوطن لفترة معينة، حتى يصلحوا شأنًا من الأمور تتعلق بمستقبلهم السياسى والوطنى داخل البلاد، معربا عن نيته الرجوع الى مصر الى حين استقرار الوضع الراهن فى البلاد.
كما أكد "شفيق" احترامه لكل من أعطاه صوته، مؤكدا احترامه للقانون لكنه عبر

عن عدم ارتياحه للنتيجة.
ونفى رئيس الوزراء الأسبق ما تردد عن مساعدة المجلس العسكرى،له فى الانتخابات الرئاسية قائلا: "ظلمت كثيرًا من الذين قالوا عنى مرشح المجلس العسكرى، ونفى ما تردد عن نيته سابقا بعقد مؤتمر صحفى ليلة ظهورالنتيجة للاحتفال بفوزه بنتيجة الانتخابات".
وكشف شفيق عن سيناريو، يوم اعلان النتيجة قائلا: "لقد بلغت من شخصيات مسئولة ولها ثقل فى الدولة، ومن اشخاص مقربين عن فوزى بالانتخابات الرئاسية، وبالارقام فى تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا يوم اعلان النتيجة.
وتابع، أنه لا يوجد بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين أو الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية ما يستدعى الهجوم الذي يحدث الآن.
وعن الاتهامات المنسوبة اليه من أعضاء الإخوان، قال شفيق إن بعض من يقومون بزيارته فى بيته، فى وقت قريب والعلاقة جيدة الى حد كبير، لكن تغيرت بعد
ان أعلنت ترشحى فى الرئاسة، مؤكدا أنه يملك من الملفات والمستندات ما يدين كل من يهاجمنى.
وأعرب شفيق، عن أنه قدم التهانى للرئيس محمد مرسى، عقب إعلان النتائج الرسمية لانتخابات مباشرة, وانه كان من أوائل الشخصيات التى هنأته بفوزه الرسمى فى الانتخابات الرئاسية، ومع ذلك لم يقدر الكثير هذا الموقف الذى نادرا ما تراه.
ونفى الفريق أحمد شفيق، الاتهامات التي وجهت له بخصوص تسهيله بيع أراض ملكا للدولة لأبناء الرئيس المخلوع "جمال وعلاء مبارك".
وأشار شفيق إلى أن هذه الأرض تم شراؤها من قبل جمعية أبناء الطيارين، وذلك بعد تخلي كل الجهات الحكومية المختصة بهذه الأرض عن مسئوليتهم عن هذه القطعة من الأرض، وكان من ضمن هذه الجهات المعنية بهذه الأرض "محافظة الإسماعيلية" التي أعلنت أنها غير مسئولة أو معنية بهذه الأرض.
ووصف شفيق القنوات الفضائية بــ"المضللة" نظرا لتشويه صورته وسمعته فى هذه القضية.
وأكد شفيق أنه يفرض سرية تامة على إقامته فى دبى، وينتابه شعور بأنه لو جاء إلى مصر فى هذا التوقيت سيتم إدخاله السجن، متحدثا عن الاتهامات الموجهة اليه بإهدار المال العام ومجاملة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وشبهة بيع الأرض قائلا: إن هناك احتمالية لعدم خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة.

شاهد الفديو"


أهم الاخبار