رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يتلقى دعوة لزيارة واشنطن فى ديسمبر

الشارع السياسي

السبت, 08 سبتمبر 2012 17:26
مرسى يتلقى دعوة لزيارة واشنطن فى ديسمبر
القاهرة – الأناضول:

قال ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس "محمد مرسي" تلقى دعوة رسمية من الولايات المتحدة لزيارة واشنطن في أول ديسمبر المقبل.

وأوضح "علي" أن زيارة مرسي للولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري ستقتصر على حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك دون الذهاب للعاصمة الأمريكية واشنطن.
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس، الشهر الجاري، جولة خارجية تشمل عددًا من الدول، يبدأها بزيارة إلى إيطاليا في 13 من سبتمبر، ثم يتوجه بعدها إلى بلجيكا، وذلك قبل أن يسافر في 24 من الشهر نفسه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها إلى البرازيل.
داخليًا، قال المتحدث باسم الرئاسة إن مرسي اجتمع اليوم السبت بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي "للاطمئنان منه على سير

العملية "نسر" التي تنفذها القوات المسلحة المصرية لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والإرهابية".
وكشفت القوات المسلحة في وقت سابق من اليوم عن نتائج العملية "نسر" في مؤتمر صحفي بإدارة الشئون المعنوية وقالت إنها مستمرة حتى تحقيق أهدافها.
وأضاف "علي" أن مرسي سيتلقى "تقريرًا شاملاً خلال يومين بأهم ما حدث خلال الأيام الماضية فيما يتعلق بتدمير الأنفاق وفتح المعابر بين مصر وغزة على خلفية حادث رفح الإجرامي" الذي استهدف نقطة أمنية للقوات المسلحة بسيناء في 5 أغسطس الماضي، وأسفر عن سقوط 16 قتيلاً و7 مصابين.
ولفت المتحدث باسم الرئيس المصري إلى أن مرسي عقد
اجتماعًا بعدد من مستشاريه ناقش فيه بعض القضايا الحيوية، حيث تناول الخطة الأمنية في إطار دعم استقرار الشارع المصري، كما تلقى تقريرًا عن الكهرباء وكفاءة وفاعلية محطات الكهرباء الرئيسية في مصر الآن.
كما استعرض "مرسي" مع الفريق الرئاسي كل ما يتعلق بالفلاح المصري، وأكد علي ضرورة توريد محاصيل جيدة للسوق المصري، مشددًا أن تكون وفق السعر العالمي، وقرر كذلك إسقاط الديون عن الفلاحين في بنك التنمية والائتمان الزراعي، بمناسبة عيد الفلاح الذي تحتفل به مصر في 9 سبتمبر.
كما عقد الرئيس اجتماعًا مع وزير التعليم لبحث استعدادات الحكومة للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ بعد أيام، بالإضافة إلى مناقشة كادر المعلمين المالي.
وحول سبب حضور مرسي إلى قصر عابدين اليوم، قال علي: "الرئيس حضر إلى عابدين باعتباره المقر الرئيسي للحكم وفي إطار تنشيط العمل في القصر كما يتابع بعض التجديدات في إنشاءات المبنى مؤكدًا أنه سيعاد افتتاح متحف قصر عابدين قريبًا.

 

أهم الاخبار