رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ياسر على: لا نتدخل فى حرية الإبداع

ياسر علي
ياسر علي

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن مؤسسة الرئاسة لا تتدخل على الإطلاق في حرية الإبداع وأن كل من يتعرض للاعتداء على حريته عليه اللجوء إلى القضاء الذي لا تتدخل فيه السلطة التنفيذية، كما أن مؤسسة الرئاسة لا تنحاز لفئة من المجتمع ضد فئة أخرى لأن ذلك يعد خروجًا على القانون.

وردًا على سؤال حول موقف الدكتور محمد مرسي من الجدل الدائر في المجتمع حول التراشق بالألفاظ بين الفنانة إلهام شاهين وأحد الشيوخ وعما إذا كان الدكتور مرسي قد طمأن الفنانين خلال لقائه معهم اليوم حول حرية الإبداع في مصر مع وصول التيار الإسلامي للحكم قال المتحدث إنه عندما يتضرر كاتب أو مبدع من الاعتداء على حريته فعليه اللجوء إلى القضاء.
وأضاف أن الرئيس مرسي لا يحب طمأنة فئة من المجتمع لأننا جميعا أصحاب أسهم في هذا الوطن ولا ينبغي لأحد ايا كان وضعه أو منصبه او مكانته أن يدعي انه يمتلك اسهمًا في هذا الوطن اكثر من الاخرين، وبالتالي فالجميع لهم نفس القدر من الحرية في هذا الوطن.
وأضاف أن الرئاسة ليست طرفاً في موضوع الفنانة إلهام شاهين وإنما يمكن تسميته خلاف

بين شخصين في المجتمع ولا ينبغي التعميم مثل القول ان التيار الإسلامي ضد الفن والإبداع.
وأوضح الدكتور ياسر علي أن رئاسة الجمهورية هي التي دعت إلى هذا الاجتماع الذي حرصت فيه على تمثيل مختلف اجيال المبدعين وكلفت وزارة الثقافة بالاتصال بالمبدعين، مشيرا على سبيل المثال إلى مشاركة الفنانة مديحة يسري من جيل الرواد والفنانين محمود ياسين وحسين فهمي وعادل إمام من الجيل الثاني ثم الجيل الثالث مثل صابرين وشريف منير وصولا إلى مصطفى شعبان وكريم عبد العزيز، كما تم دعوة الكتاب والمفكرين مثل أحمد عبد المعطي حجازي ومحمد سلماوي وفاروق جويدة.
وقال إن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات المتعددة التي يجريها الرئيس محمد مرسي مع مختلف شرائح المجتمع والتي بلغت نحو 32 لقاء منذ توليه المسئولية.