رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة تتصل بإلهام شاهين لمتابعة قضيتها

الشارع السياسي

الخميس, 06 سبتمبر 2012 16:52
الرئاسة تتصل بإلهام شاهين لمتابعة قضيتهاإلهام شاهين
كتب ـ محسن سليم:

أعلن الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي كلفه بالاتصال بالفنانة الهام شاهين لمتابعة قضيتها الخاصة بالسب والقذف من قبل المنتمين للتيار الاسلامي ومعرفة اسباب عدم استجابتها للدعوة والحضور للقاء الرئيس.

واستقبل مرسى، مساء اليوم الخميس، بقصر الاتحادية، وفداً من الفنانين والأدباء المصريين، على رأسهم عادل إمام ومحمد منير ومحمد صبحى ويوسف شعبان وعزت العلايلى وسامح الصريطى، ورؤساء النقابات الفنية مسعد فودة نقيب السينمائيين، وأشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، وإيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين، والشعراء أحمد عبد المعطى حجازى وفاروق جويدة.
واستمع الفنانون إلى حديث رئيس الدولة ووجهة نظره تجاه الفن والإبداع، ورؤيته حول الحياة الفنية المصرية، حيث تناقش معه الفنانون فى عدة قضايا، على رأسها "الهجوم الضارى" على

الفنانين ورفع القضايا على المبدعين.
وخلال اللقاء طالب الزعيم عادل إمام الرئيس بضمانات بعدم التعرض للفن والإبداع المصرى، وعدم التطاول على الذين حملوا راية الإبداع والحضارة فى مواجهة سلبيات المجتمع، ولفت إلى أن الفن عالج أغلب القضايا المزمنة التى تمر بها المجتمعات، بينما أكد الفنان محمد صبحى أنه شدد على مسألة "الهجوم" على الفنانات من قبل مشايخ الفضائيات، وطالب الرئيس بالتصدى لهؤلاء الذين يشنون حملات على الفن وأهله صناع الحضارة، مشيراً إلى أن الرئيس رد على هذا الأمر قائلا، "هؤلاء المشايخ يسيئون لأنفسهم بتلك التصرفات".

وقال الفنان يوسف شعبان إن وفد الفنانين واجه الرئيس خلال اللقاء
بكل ما أثير من أزمات تتعلق بأشخاص الفنانين مؤخراً، وإحالة بعضهم للمحاكم، موضحاً أن الرئيس أكد أن الفن هو مصدر رقى الأمم وتشكيل وجه مصر الحضارى، ولا توجد دولة ديمقراطية بدون فن وثقافة وحضارة، مؤكداً دعمه الكامل للفن والحياة الحضارية.
وأشار شعبان إلى أن الرئيس أجاب عن سؤال الفنانين حول سب مشايخ الفضائيات للفنانين والنيل من سمعتهم، قائلا، "لم نعط أحداً أى أوامر بالدفاع والرد عمن يسيئون إلينا، وهؤلاء المشايخ يسيئون لأنفسهم"، مؤكداً أن مصر دولة مدنية ديمقراطية.
وطالب المخرج خالد يوسف، خلال اللقاء، الرئيس مرسى بالإفراج عن الثوار الذين مازالوا بغياهب السجون المصرية.
وتعهد الرئيس أن يجرى اجتماعات للفنانين، بحيث يكون هناك اجتماع خاص للسينمائيين والفنانين والموسيقيين، كل على حدة.
يشار إلى أن اللقاء حضره وزير الإعلام صلاح عبد المقصود ووزير الثقافة صابر عرب وممدوح الليثى وشريف منير ومصطفى شعبان وكريم عبد العزيز ومديحة يسرى وسهير البابلى وصابرين والسيد ياسين وتوفيق صالح وإقبال بركة وخالد يوسف.

أهم الاخبار